Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

معدل التضخم يواصل الانخفاض في دبي خلال أكتوبر

معدل التضخم

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| واصل معدل التضخم في إمارة دبي الانخفاض خلال شهر أكتوبر الماضي، ليسجل 105.27 نقطةـ مقارنة مع 105.43 في سبتمبر.

وذكرت بيانات مركز دبي للإحصاء، أن معدل التضخم تقلّص بشكل ملحوظ خلال أكتوبر ليصل إلى 4.55% بعد أن وصل في ذروته خلال يوليو الماضي عند 7.1%.

كما وهبط معدل التضخم خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

معدل التضخم

وسجلت أرقام المستهلك انكماشاً على أساس شهري في أكتوبر عند -0.15% بدعم تراجع أسعار 3 مجموعات إنفاق هي: النقل بنسبة -4.94% والمعلومات والاتصالات -2.24% وكذلك مجموعة الترفيه والرياضة والثقافة -2.15%.

بالمقابل ارتفعت أسعار 7 مجموعات وخدمات على أساس شهري مقارنة بسبتمبر، وهي: الطعام والمشروبات 0.25% والتبغ 0.8% والسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود 0.59% ومجموعة الأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية وإصلاحها 0.08%، والمطاعم والفنادق 2.9%، والتأمين والخدمات المالية 0.21%، والعناية الشخصية والحماية الاجتماعية والسلع المتنوعة 0.1%.

واستقرت في أكتوبر أسعار كل من الخدمات الصحية والتعليم والملابس وملبوسات القدم.

وعلى صعيد سنوي؛ ارتفع التضخم في أكتوبر 2022 نتيجة ارتفاع أسعار وخدمات 10 مجموعات هي: الملابس وملبوسات القدم 5.62% وأسعار الطعام والمشروبات 5% وخدمات السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود 3.72%.

كذلك ارتفعت مجموعة الأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية 2.69%، والنقل 8.89%، والمعلومات والاتصالات 0.98%، والترفيه والثقافة والرياضة 24.37%، والتعليم 0.78%، والمطاعم والفنادق 8.26%، والعناية الشخصية والحماية الاجتماعية والسلع المتنوعة 3.48%.

بالمقابل، انخفضت أسعار خدمات الصحة 0.3% والتبغ 2.73%.

اقتصاد دبي

وفي سياق منفصل، سجل الاقتصاد غير النفطي في دبي مؤشرات إيجابية قوية خلال شهر أكتوبر الماضي، مع استمرار ارتفاع تدفقات الأعمال التجارية الجديدة بواحد من أعلى معدلاتها منذ منتصف 2019، والتي قادت إلى زيادة أعداد الوظائف بأسرع معدل في نحو 3 سنوات، وفقاً لنتائج مؤشر مديري المشتريات التابع لشركة إس آند بي جلوبال

وأشار أحدث بيانات مؤشر مديري المشتريات في دبي إلى انتعاش قوي في أحوال الاقتصاد غير المنتج للنفط في شهر أكتوبر 2022، حيث توسعت مستويات النشاط بوتيرة متسارعة واستمرت تخفيضات الأسعار في تحفيز معدلات الطلب، بعد أن انخفضت أسعار الإنتاج بأكبر معدل منذ شهر أغسطس 2020، وانخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج للمرة الثانية في ثلاثة أشهر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.