Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

مجموعة جي إف إتش المالية تعيد شراء أسهمها بدبي والبحرين

جي إف إتش

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعادت مجموعة جي إف إتش المالية والتي تتخذ من البحرين مقرا لها، شراء عددا من أسهمها.

وقال مجموعة جي إف إتش المالية إنها ستشتري ما يعادل 4 ملايين سهم من أسهمها (أسهم خزينة) في سوق دبي المالي وبورصة البحرين.

وأفادت المجموعة في إفصاح لسوق دبي المالي إلى أن أسهم الخزينة لديها ارتفعت إلى 201.8 مليون سهم ما يعادل 5.27% من الأسهم الصادرة، وذلك حتى تاريخ أمس الأربعاء.

جي إف إتش

ويأتي ذلك بعد أيام على إعلان «جـي إف إتش» عن بيع 96.7 مليون سهم من أسـهم الخـزينة (يمثل 2.52% من أسهم المجمــــوعة) لشركة دبي للاستثمار، بقيمة إجمالية مقدارها 25 مليون دولار (91.75 مليون درهم).

وفي سياق منفصل، أكدت مجموعة جي إف إتش المالية، أنه ليس لديها تعرض مباشر لبنكي سيلفر جيت وسيجنتشر.

وقالت المجموعة فى بيان مرسل إلى سوق أبوظبي، إن نسبة التعرض الغير مباشرة لبنك سيليكون فالي (إس في بي فاينانشال جروب (SIVB.O)) تعتبر ضئيلة جدا تقدر بما يقرب 65 ألف دولار.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرًا عن إفلاس بنوك سيليكون فالي وسيجنتشر وسليفرجيت، أثر الضغوط الناتجة عن ارتفاع سعر الفائدة وتعرض القطاع التقني والعملات المشفرة.

وقرر بنك سيلفرغيت الذي يركز على العملات المشفرة مؤخراً إغلاق وتصفية أعماله، فيما تحركت السلطات المالية في ولاية نيويورك يوم الأحد وأغلقت بنك سيغنتشر الذي يعد مصدراً معروفاً لتمويل شركات وأعمال مرتبطة بالعملات المشفرة.

كما أغلقت السلطات التنظيمية الأمريكية يوم الجمعة بنك إس في بي فايناشنال مع تأمين ودائع العملاء، والذي تعرض لانهيار سريع، بعد إعلانه السعي لزيادة رأس المال عقب خسارة تجاوزت 1.8 مليار دولار.

سيليكون فالي

وفي سياق منفصل، فتحت وزارة العدل الأميركية تحقيقًا في قضية إفلاس بنك سيليكون فالي (إس في بي)، يستهدف خصوصًا مبيعات الأسهم الأخيرة من جانب عدد من قادة المصرف، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية نقلًا عن مصادر مقرّبة من الملف.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية التي تشرف على الأسواق المالية (SEC)، أطلقت هذا التحقيق.

كما وأضافت أن التحقيقات لا تزال في مرحلة أولية وقد لا تؤدي إلى توجيه اتهامات بشكل رسمي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version