Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

مبيعات وأرباح شركة أبل دون التوقعات وهبوط على السهم

شركة أبل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت مبيعات وأرباح شركة أبل الأمريكية دون التوقعات خلال العام الماضي 2022، وهو ما دفع بهبوط على السهم.

وتأثر ضعف أرباح شركة أبل بقلة مبيعات آيفون بعدما عطل الإغلاق المرتبط بجائحة “كوفيد” في الصين إنتاج أكثر منتجات الشركة مبيعا.

ومع بيانات انخفاض أرباح الشركة، هبط سهم أبل 5% بعد إعلان النتائج.

شركة أبل

وانخفضت مبيعات الشركة 5% إلى 117.2 مليار دولار، حيث تراجعت في كل جزء من أنحاء العالم خلال الربع المنتهي في 31 ديسمبر 2022.

وهبطت المبيعات من كل فئة من فئات منتجات الشركة، إلا أنها ارتفعت بالنسبة للخدمات وأجهزة آيباد.

كما وبلغت الأرباح للسهم 1.88 دولار، في أول مرة تعلن فيها شركة أبل أرباحا دون توقعات وول ستريت منذ 2016.

وكان محللون توقعوا أن تبلغ المبيعات 121.1 مليار دولار، والأرباح 1.94 دولار للسهم وفقا لبيانات “رفينيتيف”.

وأبلغ الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك “رويترز”، أن تعطل الإنتاج الذي أضر بـ”أبل” خلال الربع الأول من السنة المالية، قد انتهى.

وخلال الربع الأول من السنة المالية، واجهت “أبل” موجة من التحديات التي دفعت وول ستريت لتوقع تراجع المبيعات.

ومن بين الأسباب الرئيسية لذلك، ضغوط سلسلة التوريد في منشأة للإنتاج في تشنغتشو بالصين مما أثر على إنتاج هواتف “أيفون 14 برو” و”برو ماكس”.

شركة ألفابت

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل، عن نتائج أعمالها في الربع الرابع، مسجلة انخفاضا في الأرباح وارتفاعا في الإيرادات.

وقالت شركة ألفابت في بيان: “إيرادات الشركة ارتفعت بنسبة 1% لتصل إلى 76 مليار دولار، مقابل 75 مليار دولار في الربع المقابل لعام 2021”.

كما وبلغ صافي أرباحها 13.6 مليار دولار أو 1.05 دولار للسهم خلال الربع بحسب الألمانية.

ويأتي هذا مقارنة مع 20.6 مليار دولار، أو 1.53 دولار للسهم الواحد، في الربع الرابع من عام 2021 وتوقع المحللون في المتوسط أن تربح الشركة 1.18 دولار لكل سهم بحسب الألمانية.

في حين، حذرت شركة أمازون من أنها قد لا تتمكن من تسجيل أرباح تشغيلية في الربع الحالي، لأن التوفير الناتج عن قرارها بخفض الوظائف قد لا يكون كافيا لتعويض تراجع المبيعات سواء على صعيد مبيعات التجزئة أو خدمات الحوسبة السحابية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version