Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

فايزر: لقاح فيروس كورونا فعال بنسبة 100٪ في حماية الأطفال التى أعمارهم بين 12 و 15 عامًا

شركة فايزر

بزنس ريبورت الإخباري – اعلنت شركة فايزر العملاقة في مجال صناعة الدواء إن التجارب التجريبية أظهرت أن لقاح فيروس كورونا فعال بنسبة 100 في المائة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، مما يمهد الطريق لهم للحصول على إذن الولايات المتحدة لاستخدام الطوارئ في غضون أسابيع.

لقاح فيروس كورونا

شملت التجربة 2260 طفلاً فقط – وهو جزء صغير من حجم تجربة البالغين ، والتي شملت أكثر من 40 ألف شخص.

أعلنت الشركة يوم الأربعاء الماضي أنه في المرحلة الثالثة من تجربة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، أظهر اللقاح فعالية بنسبة 100 في المائة واستجابات قوية للأجسام المضادة.

ولكن لم يكن هناك لقاح تم استخدامه على نطاق واسع ليصبح فعالًا بنسبة 100 في المائة ، ومن غير المرجح أن يكون لقاح كورونا من فايزر وقائيًا تمامًا لعامة السكان من المراهقين إذا حصل عليه الملايين.

وبينما يجادل بعض الخبراء بأن تطعيم الأطفال دون سن 18 عامًا – الذين يشكلون حوالي 23 في المائة من سكان الولايات المتحدة – سيكون أمرًا بالغ الأهمية لجعل الولايات المتحدة تتمتع بمناعة القطيع من خلال تطعيم 75 من السكان ، يجادل آخرون بأن فوائد التطعيم لا تفوق مخاطر فيروس كورونا على الأطفال.

حتى الآن ، يمثل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أقل من 12 في المائة من حالات فيروس كورونا الأمريكية ومن النادر جدًا أن يموتوا بسبب العدوى.

حيث توفي فقط 331 طفلاً دون سن 18 عامًا بسبب فايروس كورونا ، مقارنة بأكثر من 550 ألف بالغ.

ووفقًا لـ فايزر, في تجربة 2260 مراهقًا تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، كانت هناك 18 حالة إصابة بـ فايروس كورونا في المجموعة التي حصلت على جرعة دواء وهمي ولم تحصل أي منها على اللقاح ، مما أدى إلى فعالية بنسبة 100 في المائة في الوقاية من فايروس كورونا .

يكاد يكون من المستحيل أن تظل هذه الفعالية عالية جدًا إذا تم استخدام اللقاح في عامة السكان ، ومعظم الأطفال لا تظهر عليهم الأعراض أو يصابون بمرض خفيف فقط حتى لو أصيبوا بـ Covid.

حتى الآن ، تشير البيانات الواقعية إلى أن لقاح فايزر فعال بنسبة 90٪ في البالغين. هذه حماية ممتازة ، لكنها أقل بقليل من فعاليتها البالغة 95 بالمائة في تجربتها.

وقالت الشركة في ذلك الوقت إن ثمانية أشخاص فقط من بين أكثر من 20 ألفًا حصلوا على اللقاح أصيبوا بفيروس كورونا ، مقارنة بـ 162 ممن تلقوا حقنة مزيفة. أصيب ما مجموعه 10 أشخاص بفيروس فيروس كورونا الحاد ، وكان أحدهم قد حصل على اللقاح الحقيقي.

معظم لقاحات فيروس كورونا التي يتم طرحها في جميع أنحاء العالم مخصصة للبالغين ، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس. لقاح فايزر مصرح به حاليًا للأعمار من 16 عامًا فما فوق.

تخطط شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتك في الأسابيع المقبلة لمطالبة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمنظمين الأوروبيين بالسماح باستخدام الحقن في حالات الطوارئ بدءًا من سن 12 عامًا.

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر في بيان “نشارك الحاجة الملحة لتوسيع استخدام لقاحنا”. وأعرب عن ‘أمله في البدء بتلقيح هذه الفئة العمرية قبل بداية العام الدراسي المقبل’ في الولايات المتحدة.

قد يكون تطعيم الأطفال أمرًا مثيرًا للجدل لأنه من المحتمل أن يركز على حماية كبار السن بدلاً من الأطفال أنفسهم.

اللقاحات الأخرى التي تُعطى للأطفال ، مثل الحصبة والتهاب السحايا ، تحمي من الأمراض الخطيرة جدًا والمميتة للأطفال ، لكن الأمر نفسه لا ينطبق على كوفيد.

في الولايات المتحدة ، توفي 0.01٪ من الأطفال الذين أصيبوا بـ فايروس كورونا بسبب العدوى.

صحة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت دولة الإمارات إلزامية ارتداء الكمامة، وأبقت على التباعد الاجتماعي لمسافة مرتين في الأماكن العامة. وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع...

صحة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة السعودية مؤخرا اتخاذ استثناءات جديدة بخصوص السفر وذلك تباعا للوضع الوبائي الحالي، حيث سمحت بسفر المواطنين السعوديين لجنوب...

سياحة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت دولة الإمارات استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين القادمين من جميع الدول، اعتباراً من يوم غد الاثنين. وأفادت الهيئة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت تقارير دولية، أن دول العالم تهدر سنويا، ثلث الطعام المخصص للاستهلاك البشري، في وقت يعاني تُسُع العالم من نقص...