Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

قطاع الأعمال في قطر متفائل من تبعات كأس العالم المستقبلية

قطاع الأعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أبدى قطاع الأعمال في دولة قطر تفاؤله الكبير من الآثار الإيجابية لكأس العالم خلال الفترة المقبلة.

وقالت منظمة Ernst & Young Global Limited المعروفة اختصارا بـ EY إنه وفقًا لأحدث النتائج المنشورة في تقرير توقعات الاستثمار القطري لعام 2022، لا يزال التنفيذيون في قطر متفائلين بشأن الآفاق المستقبلية للاقتصاد.

ويتوقع 82% من الرؤساء التنفيذيين بقطاع الأعمال أن يلبي النمو الاقتصادي للسنوات الخمس المقبلة التوقعات أو يتجاوزها.

قطاع الأعمال

ويستند التقرير إلى مناقشات فردية مكثفة مع صانعي القرار التنفيذيين في أكبر الشركات في

قطر، للفترة من الربع الرابع 2021 إلى الربع الأول من عام 2022.

ووفقا لتقرير المنظمة العالمية المتخصصة في تقديم التحليلات والاستشارات المالية، فإنه من

المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى 764 مليار ريال قطري هذا العام، بزيادة كبيرة

مقارنة بـ525.7 مليار ريال قطري في عام 2020، عندما كانت البلاد في ذروة جائحة كورونا.

ووفقا للبيانات الاقتصادية فإن مؤشرات نمو قطاعات النفط والغاز وخدمات المستهلك

الأكثر إيجابية، حيث توقع 64 في المائة و 4 في المائة من التنفيذيين الذين تمت مقابلتهم على

التوالي أن يتفوق القطاعان على باقي قطاعات الاقتصاد العام على مدى السنوات الخمس المقبلة.

مواجهة التحديات

وقال عمار صدقي حطاب، وهو أحد رواد السوق القطري: “لقد أظهرت قطر مرونة كبيرة في مواجهة العديد من التحديات، وقد اجتازت بحزم الأحداث الإقليمية والعالمية، ولا سيما جائحة كورونا، الذي تمت السيطرة عليه من خلال نظام فعال بما في ذلك برنامج التطعيم الرشيق”.

وأدى ذلك إلى غرس ثقة كبيرة في المديرين التنفيذيين والمستثمرين، وعلى الرغم من الرياح الاقتصادية العالمية المعاكسة المستمرة، لا يزال التفاؤل قائما بشأن توفير المزيد من الفرص الاستثمارية في جميع أنحاء البلاد”.

وكان لدى حوالي 55 في المائة من المسؤولين التنفيذيين الذين تمت مقابلتهم شعور باستقرار نمو قطاع البناء، خاصة وأن معظم المشاريع الضخمة ستكون إما مكتملة أو شبه مكتملة في الأشهر المقبلة.

ومع ذلك، فإن المشاريع الضخمة الجديدة، مثل معبر شرق المؤجل، والتوسع المخطط للمطار، وتطوير مشروع مدينة لوسيل، قد تساعد في تخفيف بعض المخاوف المحيطة بآفاق القطاع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.