Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“فيتش” تتوقع نمو الاقتصاد الإماراتي بأعلى معدل منذ 2011

الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، نمو الاقتصاد الإماراتي خلال العام الجاري، بأعلى معدل له منذ عام 2011.

وقالت وكالة فيتش إن الناتج المحلي الإجمالي للإمارات سينمو بنسبة 6% خلال العام الحالي، وبنسبة 4.5% عن العام 2023.

وأكدت الوكالة أن النسبتين لنمو الاقتصاد الإماراتي العام الحالي والمقبل هما الأعلى منذ 11 عاما.

الاقتصاد الإماراتي

كما أنهما تتجاوزان متوسط النمو الذي حققه الاقتصاد الإماراتي خلال العقد الممتد من 2010 إلى 2019 والذي بلغ 3.8 في المئة.

واستندت “فيتش” في توقعاتها بأن يواصل اقتصاد الإمارات نموه لعام 2023، إلى سببين رئيسيين، هما انتعاش عائدات السياحة في دبي، بالإضافة إلى ارتفاع النفط.

وتوقعت أن تعزز فعاليات نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر من انتعاش السياحة، وأن تساهم في زيادة عدد السياح الوافدين إلى الدولة.

وأشارت الوكالة إلى أن التعافي المستدام في أداء الاقتصاد غير النفطي في الدولة، وفق ما تظهره المؤشرات يعتبر من العوامل التي تدعم النمو المتوقع لاقتصاد الإمارات.

وذكرت “فيتش” أن القوانين التجارية الجديدة المتعلقة بمنح التأشيرات المختلفة لرواد الأعمال، وقانون التحول الرقمي في دبي واستراتيجية الميتافيرس ستساهم في جذب المستثمرين الأجانب وتحسين بيئة الأعمال في الدولة.

مصرف الإمارات

وفي سياق متصل، أفاد مصرف الإمارات المركزي، بأن النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي للدولة، ارتفع 3.8% خلال العام 2021، فيما من المتوقع أن يبلغ 5.4% في العام 2022.

وأوضح المصرف في بيان أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي، زاد 5.3% في العام الماضي.

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله المري، توقع في مقابلة مع “العربية” على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، نمو الاقتصاد الإماراتى، بأكثر من 5% خلال العام الجاري.

وقال إنه تم إطلاق منصة INVESTOPIA لدعم قطاعات جديدة في الاقتصاد من بينها التمويل المستدام والميتافيرس والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وبيّن الوزير أن 30 في المئة من الاقتصاد الإماراتي يعتمد على النفط والغاز، في حين أن 15 في المئة من الاقتصاد يعتمد على السياحة، و15% على الطيران.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.