Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

غرفة قطر: كأس العالم نقطة فارقة في اقتصاد البلاد

غرفة تجارة قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت غرفة قطر أن كأس العالم الذي سينطلق خلال الشهر الجاري، سيمثل نقطة فارقة في اقتصاد البلاد.

وقالت غرفة قطر إنها تدعم بطولة كأس العالم بالكامل، وبكل الطرق الممكنة.

وأوضحت أن مونديال القطر سيحفّز القطاع الخاص على مواصلة دوره المساند لاستضافة هذا الحدث العالمي، والذي يجري لأول مرة في المنطقة العربية.

غرفة قطر

وأشار مجلس إدارة غرفة قطر الذي يرأسه سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، في بيان له اليوم، إلى أن بطولة كأس العالم تمثل علامة فارقة في نهضة قطر، ونقطة تحول رئيسية بالنسبة للاقتصاد القطري، والذي سيكون أكبر المستفيدين من هذا الحدث العالمي.

وأوضح المجلس، أن جميع فعاليات القطاع الخاص القطري تقف بقوة خلف الدولة للمساهمة في إنجاح أفضل نسخة للمونديال في تاريخ كأس العالم.

وأضاف أن دولة قطر وبتوجيهات القيادة الرشيدة، قادرة على إبهار العالم بتنظيم بطولة استثنائية ستبقى خالدة في تاريخ كرة القدم العالمية.

القطاع الخاص

وأوضح أن القطاع الخاص القطري لعب دورا مهما منذ إعلان فوز قطر باستضافة بطولة كأس العالم في العام 2010 وحتى الآن، فطوال تلك السنوات كان القطاع الخاص القطري على قدر المسؤولية، وعمل جنبا إلى جنب مع القطاع العام في الإعداد لهذا الحدث الكبير.

وساهمت العديد من الشركات القطرية في تنفيذ مشاريع المونديال، ابتداء من مشروعات البنية التحتية، ومرورا بالملاعب المونديالية، فضلا عن المساهمة في إنشاء الفنادق والمشروعات العقارية الداعمة للمونديال، وانتهاء بمختلف المشاريع والخدمات المرتبطة باستضافة البطولة.

كما وأكد مجلس إدارة غرفة قطر مواصلة القطاع الخاص القيام بدوره خلال فعاليات كأس العالم، من خلال توفير كافة الخدمات المساندة للبطولة بمختلف القطاعات، كالضيافة والتجارة والصحة وغيرها من القطاعات المرتبطة باستضافة ضيوف المونديال.

وأوضح أن جميع أنظار العالم تتجه الآن إلى دولة قطر ترقبا لانطلاقة المونديال، ومن ثم متابعة البطولة سواء من قلب الحدث في قطر من خلال توافد مئات الآلاف من الجماهير من مختلف دول العالم، أو من خلال البث التلفزيوني لكافة دول العالم.

وهو ما يضع القطاع الخاص القطري أمام تحد جديد يتمثل في اقتناص هذه الفرصة للترويج للاقتصاد القطري والمناخ الاستثماري الجاذب، وبناء علاقات اقتصادية وتجارية عابرة للمحيطات، لتكون كأس العالم بداية انطلاقة جديدة للاقتصاد القطري عنوانها جلب العالم إلى قطر وتحويلها إلى مركز عالمي للسياحة والتجارة والاستثمار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.