Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

عملة بتكوين تتعافى من أدنى مستوى في 16 شهرا

عملة بتكوين

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعافت عملة بتكوين الرقمية من أدنى مستوى في 16 شهرا، في حين أنهت العملات الرقمية، أمس الجمعة، انهيارات الأسبوع الماضي بعدما شهدت استقرارا.

وعانت العملات الرقمية من أسبوع مضطرب، هيمن عليه انهيار قيمة (تيرا يو.إس.دي) المرتبطة بالدولار الأمريكي أو ما يسمى بالعملات المشفرة المرتبطة بالأصول.

كما وشهدت العملات الرقمية عمليات بيع واسعة النطاق، ضمن الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر، بسبب مخاوف من ارتفاع التضخم ورفع أسعار الفائدة.

عملة بتكوين

لكن الأسواق المالية الأوسع نطاقا لم تشهد حتى الآن تأثيرا واضحا للهبوط الحاد للعملات المشفرة.

وارتفعت عملة بتكوين، أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، 3.5% مسجلة 29884

دولارا، متعافية من أدنى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول 2020 الذي وصلت له الخميس

الماضي والذي بلغ 25400 دولار.

وعلى الرغم من وصولها إلى مستوى 31 ألف دولار الجمعة، خلال التداولات، لا تزال عملة

بتكوين أقل كثيرا من مستواها قبل أسبوع الذي كان يحوم حول 40 ألف دولار، وإذا لم تحقق

ارتفاعا كبيرا في مطلع الأسبوع فهي في طريقها لتسجيل خسارة أسبوعية قياسية للأسبوع

السابع على التوالي.

وارتفعت إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، 5.8% مسجلة 2068 دولارا.

وعادت تيثر، أكبر عمله مرتبطة بأصول يقول مطوروها إنها مدعومة بأصول مقومة بالدولار، لتعادل قيمتها دولارا أمريكيا واحدا بعد أن تراجعت إلى 95 سنتا الخميس.

لكن تيرا يو.إي.دي وهي عملة مشفرة أخرى يفترض أنها مربوطة بالدولار، واصلت تراجعها مسجلة 11 سنتا وفقا لكوين جيكو التي تتابع بيانات العملات المشفرة.

العملات الرقمية

وفي سياق متصل، تعاني أسواق العملات الرقمية ترنّحا بعد أن فقدت عملة واسعة الاستخدام 99 في المئة من قيمتها، ما أدى إلى تراجع كبير في قيمة عملة مشفرة “مستقرة”.

وهبطت عملة تيرا لونا Terra Luna الرقمية من ارتفاع 118 دولار الشهر الماضي إلى 0.09 دولار يوم الخميس.

وأثّر هذا الهبوط بشكل غير مباشر على عملة رقمية مرتبطة بالدولار هي تيرا يو إس دي TerraUSD والتي عادة ما تنعم بالاستقرار.

وأدى ذلك إلى قلق لدى المستثمرين الذين سارعوا إلى التخلص مما بحوزتهم من العملات الرقمية، ما أدى بدوره إلى هبوط سوق تلك العملات.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار العملات الرقمية خسائر جديدة، وسط حالة الضبابية التي تحيط بالأسواق وقرارات الفائدة حول العالم. وفي تعاملات السبت، فقد...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت عملة بتكوين الرقمية، أكبر خسارة ربعية لها منذ عقد من الزمن، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022. وجاء...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| وصلت عملة بتكوين الرقمية إلى 19 ألف دولار، لأول مرة منذ نهاية عام 2020، في ظل الضغوط التي تتعرض لها...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| فقدت عملة بتكوين الرقمية 28% من قيمتها في أسبوع، لتقترب من مستوى 20 ألف دولار، كما وخسرت أكثر من نصف...