Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

صندوق ركيزة العماني ينجح بجمع مليار دولار لأولى أدواته

صندوق ركيزة العماني ينجح بجمع مليار دولار لأولى أدواته

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| نجح صندوق ركيزة العماني للبنية التحتية في جمع مليار دولار أمريكي لأولى أدواته.

وقال صندوق ركيزة العماني يستثمر في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان إنه يقترب من إغلاق أولى صفقاته في المملكة.

ويشارك في إدارة الصندوق الشركة العمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية وشركة “إكويتيكس” (Equitix).

صندوق ركيزة

ويوظف صندوق ركيزة 25 في المئة من رأسماله في ثلاثة مشاريع في سلطنة عمان، بما في ذلك أبراج الاتصالات ومحطة الحاويات، وفقاً لبيان.

كما أنه يقترب من إتمام استثمارات أخرى، بما في ذلك أول استحواذاته في السعودية.

وقال هيو كروسلي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “إكويتيكس”: “يعتبر مجلس التعاون الخليجي موطناً جذاباً لرأس المال الذكي، ووجهة استثمارية مثيرة لأولئك الذين لديهم نفاذ محلي”.

وتدير “إكويتيكس” المتخصصة في أصول البنية التحتية، التي تأسست في عام 2007 في لندن، ما يقرب من 12 مليار دولار نيابة عن مستثمرين، بما في ذلك عديد من صناديق التقاعد في المملكة المتحدة.

ووظف البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية 50 مليون دولار في صندوق البنية التحتية.

التزام رأسمالي

والعام الماضي، أعلن صندوق العماني لاستثمارات البنية الأساسية “ركيزة”، عن حصوله على التزام رأسمالي بقيمة 1.125 مليار ريال سعودي (115 مليون ريال عماني)، من صندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF.

ويعد صندوق “ركيزة” صندوقًا للأسهم الخاصة، ومستثمرًا في مشاريع البنية الأساسية، حيث يستهدف الاستثمار في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وركّز على قطاعات الطاقة المتجددة، والكهرباء والمياه، والبنية الأساسية للخدمات الاجتماعية، والاتصالات، والنقل، والخدمات اللوجستية.

كما يعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي هو أحد أهم صناديق الثروة السيادية ومن بين الأكثر تأثيراً في العالم، والمحرّك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا الاستثمار تجسيداً لأهداف الصندوق في بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، وإطلاق فرص واعدة في المملكة تسهم في تمكين القطاعات الاستراتيجية وتطويرها وفق مستهدفات الصندوق الرامية إلى تعظيم أصوله، وتنويع مصادر دخل المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version