Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

إقرار الجمعية العامة العادية لشركة صناعات قطر توزيع أرباح نقدية بنسبة 33% عن العام 2020

صناعات قطر

قطر- بزنس ريبورت الإخباري || اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة صناعات قطر (Qatar Industries)، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بما نسبته 33%، من القيمة الاسمية للسهم، وبما يُعادل 0.33 ريال للسهم الواحد عن العام 2020.

وقالت بورصة قطر، اليوم الثلاثاء، بأن الجمعية العامة أقرت تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المالي الماضي، وحساب الأرباح والخسائر، إضافةً إلى الخطط المستقبلية وتقرير الحوكمة.

شركة صناعات قطر

وناقشت الجمعية العامة العادية للشركة، أمس الاثنين، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 33% من القيمة الاسمية للسهم كأرباح نقدية.

وكانت شركة صناعات قطر، حددت الثاني من مارس، موعداً احتياطياً لانعقاد الجمعية العمومية، في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول.

كما وأظهرت البيانات المالية الختامية للعام 2020، انخفاض صافي الأرباح إلى حوالي 1.97 مليار ريال (541.12 مليون دولار)، بنسبة 23.3%، على أساس سنوي، مقابل 2.57 مليار ريال (705.93 مليون دولار) في العام 2019.

استثمارات في مشاريع مشتركة

وذلك بتأثير من تراجع حصة الشركة من نتائج استثمارات في مشاريع مشتركة بنسبة 51% إلى نحو 1.1 مليار ريال، إلى جانب تراجع الإيرادات الناتجة من الاستثمارات بنسبة 30%، لتبلغ 268 مليون ريال.

كما أوضحت البيانات المالية الختامية للعام 2020، بلوغ رأسمال شركة صناعات قطر، بنحو6.05 مليار ريال، موزعاً على أسهم بنفس العدد، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم ريالاً قطرياً واحداً.

فيما بلغت ربحية السهم في العام الماضي، 0.33 ريال قطري، مقابل 0.43 ريال قطري عائداً على السهم للعام 2019،

المصاريف الادارية والعمومية

كما وشهدت المصاريف العمومية والإدارية للشركة، خلال العام الماضي، ارتفاعا نسبته 244%، لتبلغ قيمتها 481 مليون ريال، إلى جانب تسجيل خسارة انخفاض قيمة الممتلكات والآلات والمعدات بقيمة 1.38  مليار ريال.

وانخفاض مكاسب القيمة العادلة من اندماج الأعمال بقيمة 1.4 مليار ريال، مقابل لا شيء خلال الفترة المقابلة من عام 2019.

هذا وتعد شركة صناعات قطر، من أكبر الشركات العربية، وهي مجموعة قطرية متعددة النشاطات، تأسست في العام 2003، ويشمل نشاطها ثلاثة قطاعات (البتروكيمياويات، الأسمدة، صناعة الصلب).

تجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة كيو إل إم القطرية للتأمين أرباحا تقدّر بـ 55.4 مليون ريال في النصف الأول من العام، في وقت...

سياحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، عن إجراء تعديل جديد على سياسة السفر والعودة المتعلقة بفيروس كورونا، بدءاً من منتصف...

مميز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل الميزان التجاري في دولة قطر فائضاً وصل لـ 86.4 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2021 الجاري، لتبلغ...

مال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل الميزان التجاري السلعي في دولة قطر، فائضاً بقيمة 16.7 مليار ريال (حوالي 4.6 مليارات دولار) خلال شهر يونيو/ حزيران...