Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة فيسبوك ترفض ترك العملات المشفرة وتطلق محفظة “نوفي”

شركة فيسبوك

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| لم تستلم شركة فيسبوك للضغوط التي تتعرض لها بهدف اجبارها على ترك مجال العملات المشفرة، مما دفعها لاتخاذ خطوة جديدة.

وتستعد شركة فيسبوك لإطلاق محفظة إلكترونية تتيح للمستخدمين تخزين العملات الرقمية المشفرة، حسبما صرّح مسؤول رفيع لدى “فيسبوك”.

وهذه أحدث خطوة من فيسبوك، بعد أن غيرت في ديسمبر/كانون الأول 2020، اسم عملتها الرقمية التي واجهت هجوما كبيرا من “ليبرا” إلى “دييم” ونقلت مقرّ العمليات الخاصة بها من سويسرا إلى الولايات المتحدة في إطار “تحوّل استراتيجي”.

شركة فيسبوك

وأوضح ديفيد ماركوس رئيس وحدة العملات المشفّرة لموقع “ّذي إنفورمايشن” الإخباري أن

مسؤولي الشركة “ملتزمون” بإطلاق المحفظة الرقمية التي تحمل اسم “نوفي” هذه السنة.

وكشف ماركوس أنه كان يفضّل إطلاق “نوفي” بالتوازي مع “دييم”، وهي عملة رقمية مربوطة

بالدولار قيد التطوير في الشركة، غير أن موعد طرحها ليس أكيدا بعد.

وقال ديفيد ماركوس خلال المقابلة “من حيث المبدأ، من الممكن إطلاق نوفي قبل دييم.. لكن

ليس هذا ما نريد فعله بالضرورة”، مشيرا إلى أن الأمر “رهن المدّة اللازمة لتطوير دييم. وهذا ليس من اختصاصي”.

الهجوم على “ليبرا”

وكانت “فيسبوك” أعلنت في 2019 عن نيتها إطلاق عملة مشفّرة تحت اسم “ليبرا”، لكنها

واجهت معارضة من الجهات الناظمة على خلفية مخاوف بشأن الأمن والموثوقية.

ووصل الأمر إلى حد التهديد من قبل بعض البنوك المركزية والحكومات، الأمر الذي دفع

الشركة إلى تأجيل طرح العملة عدة مرات قبل تغيير اسمها.

وكان المسؤولون عن البنوك المركزية والسياسيون قلقون من أن عملة فيسبوك الرقمية قد تقوض العملات السيادية مثل الدولار، وتمكن من غسل الأموال وانتهاك خصوصية المستخدمين.

وفقدت منظمة “ليبرا” المدعومة من فيسبوك منذ ذلك الحين العديد من الداعمين الرئيسيين، بما في ذلك فيزا وماستر كارد وباي بال.

مولد “دييم”

ولاحقا تم تغيير اسم المنظمة إلى “دييم” التي اقترحت في البداية عملة عالمية مرتبطة بسلة من العملات الرئيسية، وبعد الكثير من المعارضة التنظيمية، حولت المجموعة تركيزها إلى العديد من العملات المستقرة المدعومة بعملات مختلفة، بالإضافة إلى عملة واحدة متعددة العملات.

وتخطط “دييم” في الوقت الحالي لإصدار عملة مستقرة مدعومة بالدولار الأمريكي فقط، تسمى Diem USD.

وعلى عكس عملة بتكوين، التي تستخدم تقنية البلوك تشين ولا تخضع لسيطرة أي سلطة مفردة، فإن تقنية “دييم” ستكون متاحة لعدد قليل من المشاركين فقط، مثل فيسبوك والأعضاء الآخرين في جمعية Diem.

وتم تصميم العملات المستقرة أيضا لتجنب تقلب الأسعار الملحوظ في العملات المشفرة مثل بتكوين.

ويمثل بنك Silvergate المصدر الحصري لعملة Diem USD، ويدير احتياطي عملة Diem USD بالدولار، وذلك بعد أن أصبح وجهة مثالية لشركات العملات المشفرة التي يتجنبها المقرضون التقليديون.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شنت شركة فيسبوك حربها عن خطة جديدة للشركة تهدف للحد من المحتوى السياسي، ومنشورات الأحداث الجارية، في موجز الأخبار الخاص...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة فيسبوك غزو العملات المشفرة مع نهاية العام، حيث تمتلك الشركة أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم. ووفق حديث...

أعمال

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| اتخذت المفوضية الأوروبية اجراء جديد اتجاه عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أمرت بفتح تحقيق في الصفقة المقررة لاستحواذها على شركة...

اخر الاخبار

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| يخضع استخدام شركة فيسبوك المثير للجدل لبيانات عملاء واتساب لمزيد من التدقيق في الاتحاد الأوروبي، بعد أن أثار المنظمون شكوكاً...