Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة سوني تطلق التحديث الجديد لجهاز playstation5

شركة سوني

طوكيو- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة سوني تحديث جديد لبرمجيات جهاز الألعاب Playstation 5 الشهير من أجل تحسين تجربة اللعب.

وقالت شركة سوني إن التحديث الجديد يتيح للمستخدم إمكانية تصميم واجهة المستخدم (Control Center) بحرية أكبر وترتيب عناصر الاستعمال بشكل جديد.

ويمكن لمستخدمي Playstation Now الاختيار بين دقة الوضوح 720 بيكسل و1080 بيكسل، وذلك تبعا للعبة.

شركة سوني

ويتيح التحديث الجديد أيضا إمكانية تشغيل الصوت ثلاثي الأبعاد عبر سماعات جهاز التلفاز

بفضل الميكروفونات المركبة في ذراع التحكم.

وتتوفر أمام المستخدم أيضا إمكانية زيادة السعة التخزينية لجهاز الألعاب من خلال التجهيز

بقرص صلب M.2 SSD؛ حيث يمكن تخزين الألعاب وتطبيقات الميديا عليه وتشغيلها انطلاقا منه.

وكشفت سوني عن منصة الألعاب بلاي ستيشن 5 في نهايات العام الماضي، وتعد منصة بلاي

ستيشن المنصة الأشهر والأكثر جذبًا للاعبين عمومًا، وفق موقع ait التقني.

وتقدم سوني عددا كبيرا من الألعاب الحصرية التي لا تتوفر لأي منصات أخرى. وذلك من خلال

استوديوهات تطوير الألعاب المملوكة لها.

ويقدم الجيل الجديد مستوى مرتفعا جدًا من الأداء مقارنة بالجيل السابق. وهذا طبيعي نظرًا لأن سنوات طويلة تفصل بين كل جيل وآخر في منصات الألعاب.

وعانى اللاعبون حول العالم من صعوبة شديدة في شراء الجهاز الجديد. وذلك نظرًا لمشاكل الإنتاج التي يعاني منها العالم كله منذ بداية الجائحة. إلا أنه قد أصبح متوفرا بشكل مقبول حاليًا.

كما وتأتي منصة بلاي ستيشن 5، والمعروفة باسم PS5 اختصارًا، بسعر 499 دولارا أمريكيا، بينما تتوفر في إصدار رقمي بسعر 399 دولارا أمريكيا، وهو الإصدار الذي لا يدعم تشغيل الأقراص.

ويعتبر هذا السعر منخفضا إلى حد كبير مقارنةً بالمواصفات التقنية، وهذا مفهوم بالنسبة لمنصات الألعاب نظرا لأن شركة مثل سوني، أو مايكروسوفت، أو نينتيندو تحقق أرباحها من مبيعات الألعاب ومن الخدمات المدفوعة.

بلاي ستيشن 5

ويأتي جهاز playstation5 مع معالج Zen 2 ثماني النواة بتردد يصل إلى 3.5 جيجاهرتز. مع بطاقة رسومية بقدرة 10.28 تيرافلوب بتردد 2.23 جيجاهرتز، وتأتي هذه المكونات من تطوير شركة AMD كما هو معروف.

ويقدم الجهاز مساحة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، مع ذاكرة تخزينية بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe SSD فائق السرعة.

كما ويدعم الجهاز تشغيل الألعاب بدقة عرض تصل إلى 8K، ويتميز الجهاز بالسرعة الفائقة في التحميل، وذلك بفضل المعالج عالي الأداء وذاكرة SSD السريعة.

يذكر ان الشركة كانت قد فدمت يد التحكم DualSense الخاصة بالجهاز التي تعتبر قفزة كبيرة في الأداء. مع تغيير كبير في التصميم مقارنةً بالأجيال السابقة، إلى جانب دعم تقنيات مثل ردود الأفعال التي تتغير حسب اللعب وتظهر على شكل اهتزازات ليد التحكم نفسها.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة سوني سماعة الرأس اللاسلكية WF-C500 الجديدة بسعر يبلغ نحو 100 دولار أمريكي. وأوضحت شركة سوني اليابانية أن سماعة...