Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

شركة ايفرغراند تبعث برسالة طمأنة للأسواق والمستثمرون قلقون

شركة ايفرغراند

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| بعثت شركة ايفرغراند العقارية الصينية برسالة طمأنة للأسواق بأنها ستسدد فوائد على بعض ديونها، في وقت تشرف الشركة الصينية على الإفلاس.

ولا يزال المستثمرون حول العالم قلقون من افلاس شركة ايفرغراند، في وقت ينتظرون إشارات طمأنة من الحكومة الصينية إذا كانت ستنقذ الشركة من الإفلاس أم لا.

ويتخوف العالم من أن يتكرر في الصين ما حصل مع مصرف “ليمان براذرز” الذي تسبب افلاسه بالأزمة المالية في 2008 في الولايات المتحدة، وأدت إلى تراجع كبير في البورصات العالمية في الأيام الأخيرة.

شركة ايفرغراند

وتتجه الأنظار الآن إلى الحكومة الصينية التي لم توضح ما إذا كانت ستساعد هذه المجموعة

الخاصة الرازحة تحت عبء ديون تقدر بحوالي 260 مليار يورو أو ما يوازي 305 مليارات دولار.

وأعلنت شركة التطوير العقاري هذه صباح الأربعاء، أنها توصلت إلى اتفاق مع حاملي سندات

على جزء صغير من دينها.

ففي بيان موجه إلى بورصة شنغن في جنوب الصين أوضحت الشركة أن أحد فروعها “هنيغدا

ريل إستايت” أجرى مفاوضات بشأن خطة تسديد للفوائد على سندات تستحق في 2025.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء المالية أن شركة ايفرغراند ستسدد 232 مليون يوان (30,5 مليون

يورو) من الديون تستحق الخميس على هذه السندات بنسبة 5,8 % تقتصر على سوق السندات

الداخلية.

وأوضح البيان أن حاملي السندات “الذين اشتروها” قبل يوم الأربعاء “يستحقون الحصول على

فوائد”.

إلا أن ذلك لا يحل مشكلة شركة التطوير العقاري العملاقة ومقرها في شنغن، بسبب إجمالي دينها الهائل. وثمة سندات أخرى في السوق العالمية تستحق الخميس لكن المجموعة لم توضح كيف ستقوم بتسديدها.

آمال بالحلول

ورأى غاري دوغان من شركة “غلوبال سي أي أو” الاستشارية في سنغافورة أن الإعلان عن التسديد الجزئي “سيساعد، ويؤمل أنه سيخفض بعض الشيء تقلبات الأسواق وتراجعها”.

وقال لوكالة بلومبيرغ “لكن لكي تحصل الثقة فعلا، يجب على السوق أن ترى احتمالات إعادة هيكلة إيفرغراند”.

لكن السلطات الصينية لم توضح ما إذا كانت ستساعد في تحسين وضع الشركة المالي التي لا يزال 1,4 مليون من مساكنها غير منجز، ما أثار استياء الكثير من الذين اشتروا هذه العقارات.

واحتج العشرات منهم الأسبوع الماضي أمام مقر المجموعة وفي مناطق أخرى من البلاد. ويطالب الدائنون والأجراء والمزودون، الشركة بتسديد مستحقاتهم. وكانت هذه الشركة العملاقة اكثرت من الاستثمارات إلى أن شددت بكين العام الماضي قواعد الاقتراض.

وأكد رئيس المجموعة للموظفين أن شركة ايفرغراند “ستخرج قريبا من أكثر المراحل قتامة” على ما نقلت عنه وسيلة إعلامية رسمية.

العالم

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة العقارات “إيفرجراند الصينية” العملاقة، في الوفاء بالتزاماتها من قرض، قبل ساعات قليلة من انتهاء فترة السداد المسموحة. ويتخوف...

مال

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| قفز الفائض التجاري الصيني إلى 66.7 مليار دولار في شهر سبتمبر الماضي، ليفوق التوقعات بأنه سيسجل 46.8 مليار دولار. وقالت...

رياضة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قطع المنتخب السعودي شوطا كبيرا في مشواره نحو كأس العالم في قطر العام المقبل، محققا العلامة الكاملة من أربع مباريات....

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| عادت الولايات المتحدة الأمريكية والصين لطاولة المفاوضات وبحث العلاقات التجارية بين البلدين بعد سنوات من الانقطاع. وعقد أكبر اقتصادين في...