Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركات طاقة إماراتية تستحوذ على حصص في شركة مصدر

مصدر الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت ثلاث شركات طاقة إماراتية استحواذها على حصص في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر“.

وقالت شركات “أدنوك أبوظبي وطاقة ومبادلة للاستثمار، إنها ستصبح مساهمة في شركة مصدر.

وذكرت الشركات الثلاث أن طاقة ستستحوذ على حصة مسيطرة نسبتها 43% من أعمال شركة مصدر في مجال الطاقة المتجددة.

شركة مصدر

في حين ستحتفظ “مبادلة” بحصة 33%، بينما تستحوذ “أدنوك” على حصة نسبتها 24% من تلك الأعمال.

أما في مجال الهيدروجين الأخضر، فتستحوذ “أدنوك” على حصة مسيطرة نسبتها 43% من أعمال “مصدر” المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، في حين ستحتفظ “مبادلة” بحصة 33% وتستحوذ “طاقة” على حصة نسبتها 24%.

في حين، تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى ترسيخ مكانة “مصدر” كإحدى أبرز شركات الطاقة النظيفة على مستوى العالم، وذلك من خلال توحيد جهود “طاقة” و”مبادلة” و”أدنوك” في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر تحت مظلة “مصدر” والعلامة الجديدة الموحدة.

ودفعت “طاقة” مبلغا نقديا قدره 3.7 مليار درهم (1.02 مليار دولار) مقابل حصتها الجديدة في “مصدر”.

وتستهدف مصدر قدرة توليد للطاقة المتجددة لا تقل عن 100 غيغاوات وإنتاج ما يصل إلى مليون طن من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030.

صفقة مليارية

في حين، تقدر الصفقة القيمة الإجمالية لمصدر بنحو 7 مليارات درهم، ما يعني أن قيمة الحصة التي ستستحوذ عليها “طاقة”، و”أدنوك” تبلغ 4.69 مليار درهم.

“مصدر” التي تعتبر أكبر شركة للطاقة المتجددة في الإمارات العربية المتحدة تقوم بإجراء عمليات استحواذ وبيع لسندات كجزء من خطة لمضاعفة عملياتها خلال العقد الحالي ومساعدة البلاد على تحقيق هدف الانبعاثات الصفرية، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة في نوفمبر الماضي.

كما وتعد الشركة جزءاً رئيسياً من هدف الإمارات المتمثل في تحييد انبعاثات الاحتباس الحراري داخل حدودها بحلول عام 2050، إذ يريد ثالث أكبر منتج للنفط في “أوبك” تعزيز الطاقة الشمسية والهيدروجينية والنووية لتحقيق هذا الهدف.

وفي سياق منفصل، تعتزم شركة “مصدر” وهي أكبر شركة للطاقة المتجددة في الإمارات العربية المتحدة إجراء عمليات استحواذ وبيع لسندات كجزء من خطة لمضاعفة عملياتها خلال العقد الحالي ومساعدة البلاد على تحقيق هدف الانبعاثات الصفرية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.