Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

سوق القمح يدخل موسم الحصاد وسط تخوفات قلة الصادرات

سوق القمح يدخل موسم الحصاد وسط تخوفات قلة الصادرات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دخل سوق القمح العالمي، موسم الحصاد، وسط تخوفات من عدم القدرة على التصدير في ظل أزمة كبيرة تعتري سوق القمح.

ويعتبر شهر يوليو جزءا مهما من السنة، نظرا لأنه الشهر الذي يشهد انطلاق عمليات حصد المحاصيل في جزء كبير من نصف الكرة الشمالي، وتزايد الصادرات.

وتعطلت المبيعات في سوق القمح، بينما ينتقل الاهتمام في الوقت الراهن نحو كيفية تأثير الحرب على شحنات الموسم الجديد، ومدى قدرة الدول الأخرى على سد النقص لديها.

سوق القمح

ولجأت أوكرانيا إلى تصدير كل ما يمكنها من خلال خطوط السكك الحديدية والنهر في ظل

إغلاق الموانئ البحرية.

وفي هذه الأثناء، باتت روسيا على وشك حصد واحد من أضخم محاصيلها على الإطلاق، رغم أن

القيود اللوجستية والمالية المرتبطة بالحرب تظل أسئلة جوهرية بشأن الكميات التي تستطيع بيعها.

وقد يكون معدل المبيعات من منطقة البحر الأسود -التي مثلت من الناحية التاريخية ربع التجارة

العالمية- في بؤرة الاهتمام أكثر من ذي قبل.

ورغم الانخفاض في الآونة الأخيرة، فإن أسعار القمح أعلى كثيراً مما هو معتاد في مثل هذا

الوقت من السنة.

ويسهم ذلك في حدوث تضخم لأسعار الغذاء، ويدفع قادة العالم إلى تقديم الوعد ببذل جهد

أكثر من أجل التصدي لأزمة جوع.

مخاوف التصدير

بدوره، قال دان باس، رئيس شركة “أغريسورس” ( AgResource) التي تتخذ من شيكاغو مقراً

لها: “لم نتاجر من قبل بالحبوب مطلقاً في سوق حرب، لذلك الأمر برمته جديد.. ستكون لدى الروس مشكلة حيث سيقومون بتصدير القمح، لكن لن يكون الأمر بهذا القدر من السهولة”.

وظلت شحنات القمح من روسيا، أكبر بلد مصدر للقمح، في مستويات طبيعية بشكل كبير منذ أن غزت أوكرانيا، حيث ذهبت إلى العملاء التقليديين.

وفي ظل بداية ظهور المحاصيل الجديدة، ستبين الشهور القادمة ما إذا كانت ستستطيع بيع الكميات الهائلة التي من المعتاد أن نشاهدها عندما تصل الصادرات إلى مستويات الذروة الخاصة بها.

وما زالت توقعات الصادرات الأوكرانية قاتمة في الوقت الراهن. ولا يوجد تقدم ملموس بشأن استئناف التجارة المنقولة بحرا.

فيما تنذر عمليات إغلاق المحطات بتقليص شحنات الحبوب إلى أقل من نصف سعتها، وأضرت الضربات الروسية بمرافق المحاصيل في الموانئ. وكانت أحجام الشحنات خلال شهر يونيو أقل من السنة الماضية بنسبة بلغت 44%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.