Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

سوق أبوظبي المالي يعلن قيمة الأسهم المملوكة لمستثمرين سعوديين

الدولية للأوراق المالية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| كشف سوق أبوظبي المالي عن قيمة الأسهم المملوكة لمستثمرين سعوديين حتى مطلع سبتمبر الجاري.

وقال سوق أبوظبي إن الأسهم المملوكة للمستثمرين السعوديين ارتفعت إلى 5.627 مليار درهم، بحصة تعادل 25% من إجمالي قيمة الأسهم المملوكة للمستثمرين العرب والخليجيين.

كما وبلغ عدد المستثمرين السعوديين في سوق أبوظبي 145.6 ألف مستثمر، بنسبة تعادل 42% من إجمالي المستثمرين العرب والخليجيين.

سوق أبوظبي

وأشار السوق إلى أن قيمة تداول المستثمرين السعوديين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفعت علي أساس سنوي 278 في المائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري لتصل إلى 9.2 مليار درهم مقارنة بنحو 2.438 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي 2021.

وبحسب بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية، استحوذ المستثمرون السعوديون على 42 في المائة من إجمالي قيمة تداولات المستثمرين العرب والخليجيين في السوق خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري والبالغ قيمتها 22.07 مليار درهم.

وذلك مقابل حصة بلغت 21 في المائة من إجمالي قيمة تداولات المستثمرين العرب والخليجيين البالغة قيمتها 11.84 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي 2021.

في حين، كشف صندوق النقد العربي عن ارتفاع القيمة السوقية للبورصات العربية بنحو 41.87 مليار دولار في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

البورصات العربية

وأوضح الصندوق، في النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية، أن الرسملة السوقية للبورصات العربية المتضمنة في قاعدة بيانات الصندوق وتضم 13 بورصة عربية، ارتفعت إلى 4.29 تريليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي مقارنة بنحو أربعة تريليونات و256 مليارا و45 مليون دولار في نهاية الأسبوع السابق عليه.

كما ووصل رأس المال السوقي لبورصة السعودية إلى 2.95 تريليون دولار، فيما حقق سوق أبوظبي للأوراق المالية مكاسب سوقية بنحو 38.3 مليار دولار ليرتفع رأس ماله السوقي إلى 607 مليارات دولار.

فيما بلغت مكاسب سوق دبي 4.3 مليار دولار ليصعد رأس ماله السوقي إلى 157 مليار دولار.

في حين، صعدت القيمة السوقية لبورصة قطر بنحو 4.09 مليار دولار من 197.6 مليار دولار إلى 201.7 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي.

فيما ربحت بورصة بيروت نحو 1.1 مليار دولار لتصعد من 12.96 مليار دولار إلى 14.1 مليار دولار، وربحت بورصة الكويت نحو 988.9 مليون دولار لتصعد قيمتها السوقية من 146.69 مليار دولار إلى 147.68 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.