Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سلطنة عمان تتباحث مع الولايات المتحدة بمجالات الرقابة والمحاسبة

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أجرت سلطنة عمان مباحثات مع الولايات المتحدة في مجالات الرقابة والمحاسبة، بما يضمن تطوير ذلك بين البلدين.

وقال مسؤول عماني إنه جرى التباحث مع المراجع العام الأمريكي، جين إل دودارو، عن العلاقات بين البلدين.

وجاء ذلك على هامش زيارة يجريها رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في سلطنة عمان، غصن بن هلال العلوي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

سلطنة عمان

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الأحد، بأن “العلوي” التقى “إل دودارو”، خلال زيارته للولايات المتحدة، وناقش معه جوانب تبادل الخبرات في المجالات المرتبطة بأعمال الرقابة والتدقيق كبرنامج الزمالة الدولي للمدققين.

وناقش الجانبان، وفق الوكالة الرسمية، مجالات الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز التميز في مجال الرقابة الذي أنشئ عام 2015، واستعراض ما يقدمه من خدمات في مجالات التدريب والمساعدة الفنية لمنظمات وأجهزة التدقيق المالي والإداري لبناء القدرات وتعزيز المساءلة الفعالة.

بدوره شدد العلوي على حرص سلطنة عمان، ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، على المشاركة الفاعلة مع المجتمع الدولي في كل الأنشطة المهنية ذات الصلة برفع كفاءة إدارة الموارد، وتجسيد التعاون مع الأجهزة النظيرة على المستويين الإقليمي والدولي في المجالات ذات الصلة بالتدقيق والرقابة وتعزيز النزاهة.

من جانبه أكد إل دودارو أن التطور الذي شهده مجال الرقابة المالية في سلطنة عمان من شأنه الإسهام في دعم جهود الدولة في كفاءة استخدام الموارد خدمة لأهداف التنمية الشاملة.

وقال: إن “اهتمام العلوي بتعزيز أوجه التعاون بين الجهازين الأمريكي والعماني، يعكس حرص جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بسلطنة عمان على بناء علاقات قائمة على الشراكة مع الأجهزة النظيرة، علاوة على تبني أفضل الممارسات الدولية في مجالات الرقابة المالية”.

وتجدر الإشارة إلى أن عمان وأمريكا ترتبطان بعلاقات تاريخية استراتيجية تعود لنحو 200 عام، وتؤكد واشنطن دوماً ثقتها بالدبلوماسية العمانية.

وقود الطائرات

وفي سياق منفصل، أفادت الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في عمان بارتفاع مبيعات وقود الطائرات بنسبة 104% لتصل إلى مليونين و516 ألفاً و600 برميل، وارتفاع إنتاجه بنسبة 34.4% ليصل إلى ستة ملايين و389 ألفاً و800 برميل.

ووفق الإحصاءات التي أوردتها وكالة الأنباء، بلغت صادرات وقود الطائرات إلى ثلاثة ملايين و836 ألفاً و600 برميل بارتفاع نسبته 8.1% حتى نهاية أكتوبر الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.