Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سلامة للتأمين” تستلم الموافقة للاندماج مع “تكافل الإمارات”

سلامة للتأمين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استلمت الشركة الإسلامية العربية للتأمين “سلامة للتأمين” الموافقة على الاندماج مع شركة تكافل الإمارات.

وقالت “سلامة للتأمين” على سوق دبي المالي، استلم الموافقة المبدئية من الجهات التنظيمية للاندماج مع شركة “تكافل الإمارات”.

وأوضحت “سلامة للتأمين” أنها ستعمل على استيفاء كافة المتطلبات القانونية والتنظيمية لإتمام هذا الاندماج.

سلامة للتأمين

وتتجه “سلامة للتأمين” تتجه لتأسيس كيان من أكبر شركات التكافل في العالم عبر الاندماج مع «تكافل الامارات» ودبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين “أمان”.

ويخضع الاندماج أيضاً إلى موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

ومن ناحية أخرى، قالت “سلامة للتأمين” إنها دخلت في مفاوضات مع «أمان» للاستحواذ على حصة من محفظتها التأمينية في مجالات التأمينات التكافلية العامة والصحية والتكافل العائلي (البديل التكافلي للتأمين على الحياة).

وتخضع هذه الصفقة «للتمحيص اللازم والمفاوضات بين الطرفين والموافقات التنظيمية».

ومن المتوقع أن تكون صفقة الاندماج بين «سلامة» و«تكافل الإمارات» صفقة غير نقدية تتم عن طريق إصدار شركة «سلامة» لأسهم إضافية إلى مساهمي «تكافل الإمارات» بغرض إتمام عملية الاندماج.

ومن المتوقع أن تكون عملية الاندماج ذات أثر تراكمي وتزايدي في القيمة للمساهمين، وكذلك من المتوقع أن تسفر عملية الدمج عن تعاظم قدرات الشركة بعد الانتهاء من تنفيذ صفقة الدمج.

وتقوم الشركة باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة من قبل الجهات التنظيمية ومن ضمنها عرض تلك المشروعات التنموية على الجمعية العمومية للمساهمين للحصول على موافقتهم بعد التنسيق مع مصرف الإمارات المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وشركة “سلامة” هي أكبر شركة تأمين تكافلي في دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً، ومن المتوقع -بعد الانتهاء من الصفقات المذكورة- أن تعزز الشركة من مركزها القيادي سوق التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وستكون في واحدة من أكبر خمس شركات تأمين تكافلي في العالم.

إفصاح أمان

من جانبها، قالت «أمان» في إفصاح منفصل بأنها بدأت في مناقشات مع «سلامه» لبحث إمكانية بيع جزء من أعمال التأمين التكافلي للشركة، وذلك بشرط موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع. والمناقشات بين الشركتين لا تزال حالياً في مراحلها الأولية.

وقالت: “عليه عيّنت الشركة مستشارين ماليين وقانونيين لتقييم الصفقة واستكشاف الخيار الأفضل لإتمام الصفقة بين الشركتين”.

وأضافت: “كما أن مجلس الإدارة سيدعو لانعقاد الجمعية العمومية ليتم التصويت بشأن هذه الصفقة، ومن ثم تحويل الشركة إلى شركة استثمار حسب النظم المتبعة والإجراءات الرسمية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.