Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

زيادة كبيرة على إيرادات وأرباح موانئ أبوظبي بالربع الثاني

موانئ أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت إيرادات موانئ أبوظبي ارتفاعا كبيرا في الربع الثاني من العام الحالي 2022، لتصل إلى 1.242 مليار درهم (338 مليون دولار).

وارتفعت إيرادات موانئ أبوظبي بالربع الثاني بنسبة 35%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وقالت موانئ أبوظبي إن ارتفاع أرباح المجموعة جاء قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لهذه الفترة بنسبة 41% على أساس سنوي في الربع الثاني.

موانئ أبوظبي

وتبلغ نسبة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 532 مليون درهم (144 مليون دولار).

فيما ارتفع صافي أرباح المجموعة بنسبة 59% على أساس سنوي في الربع الثاني لعام 2022 ليصل إلى 300 مليون درهم (81 مليون دولار).

وبلغت النفقات الرأسمالية الموحدة للمجموعة الإماراتية في الربع الثاني لعام 2022، 1.6 مليار درهم (440 مليون دولار).

في حين، توزعت هذه النفقات الرأسمالية على القطاع البحري (توسيع أسطول السفن)، وقطاع الموانئ (توسيع ميناء خليفة والربط بشبكة الاتحاد للقطارات)، وقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة (إنشاء مستودعات جديدة، وتوسيع شبكة الغاز، واستثمار أراضٍ إضافية في مشروعات البنية التحتية).

ووفق البيانات نفسها، بلغ إجمالي دين المجموعة في الربع الثاني من عام 2022 نحو 3.6 مليارات درهم (نحو مليار دولار) على هيئة سندات لأجل 10 أعوام.

اتفاقيتا استحواذ

وفي الأول من يوليو الماضي، أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقاً للاستحواذ على 70% من حصص شركتين للنقل البحري بمصر، في أول استحواذ من نوعه للمجموعة الإماراتية.

في حين، قالت المجموعة في بيان، حينها، إنها توصلت إلى اتفاق للاستحواذ على 70% من حصص “الشركة التابعة الدولية لنقل البضائع” المالكة بالكامل لشركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري “ترانسمار” و”ترانسكارجو الدولية” اللتين تتخذان من مصر مقراً لهما.

كما وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة 514 مليون درهم (140 مليون دولار)، حيث ستموَّل بالكامل من الاحتياطات النقدية للمجموعة، التي كانت تبلغ 3 مليارات درهم (816 مليون دولار).

وفي سياق منفصل، أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي، الأسبوع الماضي، اتفاقية مبدئية مع هاتشيسون العالمية للموانئ، تهدف إلى تعاون الجانبين في تحديد الاستثمارات المشتركة واستطلاع فرص الأعمال في مجالات الشحن البحري الإقليمي والخدمات اللوجستية وأنشطة الموانئ في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وآسيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.