Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

روسيا وسلطنة عمان تتباحثان تبادل المنتجات الزراعية

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| تبحث روسيا وسلطنة عمان تبادل المنتجات الزراعية والحيوانية بينهما، في ظل نية الدولتان تحقيق الأمن الغذائي.

وقالت صحيفة الشبيبة العمانية، إن التباحث بين الدولتين في مجال الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولين عمانيين من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه التقوا بوفد من هيئة الرقابة البيطرية والصحة النباتية في روسيا.

سلطنة عمان

وسلط الجانبان الضوء خلال اللقاء على تعزيز فرص التعاون في التبادل التجاري للمنتجات السمكية والزراعية

والحيوانية، ومناقشة الإجراءات والشروط المتعلقة بإجراءات التصدير بين روسيا وعمان.

وبحسب الصحيفة، جاءت زيارة الوفد الروسي للسلطنة بهدف الاطلاع على الممارسات

الصحية، والتحقق من جودة التصنيع في المنشآت السمكية والزراعية والحيوانية ومنظومة سلامة الغذاء.

وكذلك استكمال إجراءات تقييم شركة الأسماك العمانية؛ تمهيداً للسماح بتصدير منتجاتها لروسيا.

وعاين الوفد الروسي عدداً من الشركات الزراعية الحيوانية العمانية، واطلع على طرق تصنيع

الشركات والجودة المتبعة للمنتج، وفرص تصدير المنتجات إلى روسيا من خلال تقديم أوراق العمل.

في الإطار ذاته زار الوفد الروسي مركز بحوث الصحة الحيوانية التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العمانية.

واطلع على الدراسات البحثية لبعض الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية، كما زار المختبر المركزي للصحة الحيوانية وتجول في أقسام المختبر.

ومن أبرز ما توفره طبيعة سلطنة عمان وموقعها الجغرافي إمكانية جعل الأسماك ثروة اقتصادية مهمة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

ويعد الاستزراع السمكي في المزارع العمانية باستخدام مياه الآبار والأفلاج وسيلة “نظيفة وخضراء” لزراعة النباتات بكفاءة في نظام تكاملي.

ويحقق هذا النظام الاستغلال الأقصى من موارد الماء الغنية بالمواد العضوية المغذية لإنتاج محصول من الأسماك والخضراوات، بما يكفي لصاحب المزرعة والمجتمع المحيط به لتحقيق الأمن الغذائي.

الطاقة المتجددة

وفي سياق منفصل، تعمل سلطنة عمان وفق خطة طموحة لتعزيز التوجه نحو مصادر الطاقة المتجددة من خلال العديد من المشاريع المتنوعة التي تترجم أولوية البيئة والموارد الطبيعية في رؤية عمان 2040.

وذلك عبر توجّه استراتيجي يقوم على إيجاد نظم إيكولوجية فاعلة ومتزنة ومرنة لحماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية دعمًا للاقتصاد الوطني.

ويتحقق هذا التحول من خلال رفع نسبة استهلاك الطاقة المتجددة والتقليل من الاعتماد على الغاز الطبيعي في إنتاج الكهرباء واستغلاله في مجالات أخرى كالصناعة وكذلك رفع نسبة استهلاك الطاقة المتجددة من إجمالي استهلاك الطاقة في الشبكة الرئيسة بمقدار 20 بالمائة بحلول عام 2030.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.