Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

توقعات بانتعاش قوي للسياحة في سلطنة عمان

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت وكالة “فيتش سوليوشنز” الدولية، انتعاشا قويا للسياحة في سلطنة عمان خلال العام الجاري 2022، والعام المقبل 2023.

وقالت الوكالة الدولية إن الفترة بين أعوام 2024 و 2026 ستشهد نموا أقوى خلال فترة التوقعات متوسطة المدى.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، إن قطاع السياحة العماني انتعش بشكل ملحوظ منذ أواخر الربع الأخير من العام الماضي.

سلطنة عمان

وتتوقع الوكالة مواصلة هذا النمو خلال السنوات المقبلة، بدعم من خطة التنويع الاقتصادي 2040، وخطط تنمية السياحة التي تقوم بها الحكومة.

من جانبها، أكدت وزارة التراث والسياحة أن الحوافز التي أعلنتها الحكومة أسهمت بشكل مباشر في التخفيف من حدة تأثيرات جائحة كورونا على القطاع السياحي والعاملين في القطاع.

وقالت الوزارة إنها ماضية في تنفيذ خطة التنمية السياحية الشاملة التي تم اعتمادها لتنمية القطاع وضمن ذلك برامج الحوكمة والإدارة وبناء القدرات، والتخطيط والاستثمار، والجودة والاستدامة والتنافسية والقيمة المحلية المضافة.

كما أكدت الوزارة مواصلة معالجة التحديات المتعددة التي يواجهها القطاع بالشراكة مع الأطراف المعنية كافة في الحكومة والقطاع الخاص.

وتعد وكالة “فيتش سوليوشنز” إحدى الجهات الدولية المستقلة التي تعمل على دراسة مخاطر الائتمان والقرارات الاستراتيجية من خلال بيانات موثوقة وأبحاث وتحليلات للأسواق العالمية.

إيرادات الفنادق

وفي سياق منفصل، بلغت إيرادات الفنادق في سلطنة عمان خلال النصف الأول من العام الجاري 83 مليون ريال عماني، بارتفاع نسبه 121.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي نشرة سياحية صادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فإن عدد نزلاء الفنادق ذات التصنيف (3-5) نجوم ارتفع بنسبة 44.6% حتى نهاية شهر يونيو الماضي.

كما وبلغ عدد النزلاء أكثر من 770 ألف نزيل، فيما سجلت نسبة الإشغال لهذه الفنادق 25.1 بالمائة.

في حين، سجل عدد النزلاء الخليجيين أكبر نمو بنسبة 875.7 بالمائة ليبلغ عددهم 61 ألفًا و863 نزيلًا حتى نهاية شهر يونيو 2022م مقارنة بـ 6 آلاف و340 نزيلًا في الفترة نفسها من عام 2021.

ويليهم عدد النزلاء الأوروبيين الذي نما عددهم بنسبة 756 بالمائة ليرتفع من 21 ألفًا و648 نزيلًا حتى نهاية يونيو 2021 إلى 185 ألفًا و297 نزيلًا حتى نهاية شهر يونيو 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.