Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

تنامي كبير على السياحة في السعودية خلال شهري يناير وفبراير

السياحة في السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت السياحة في السعودية تنامي كبير خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، لتسجل أرقاما تاريخية.

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، إن قطاع السياحة في السعودية سجل أرقاما تاريخية من حيث نسب الإشغال وعدد الزوار من الخارج.

وأوضح الخطيب أن عدد الزوار خلال شهر يناير الماضي 2.4 مليون زائر، فيما زاد العدد خلال فبراير الماضي الذي شهد دخول 2.5 مليون زائر أي ما يقارب 83 ألف زائر يوميا.

السياحة في السعودية

وشدد الخطيب على أهمية توطين القطاع، وأنها قضية لن يقبل فيها النقاش أو التأجيل خصوصاً أن الوزارة دربت أكثر من 100 ألف شاب وشابة وأنفقت عليهم 400 مليون ريال، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الشهري الافتراضي مع المستثمرين والمواطنين في قطاع السياحة. وأوضح الخطيب أن أهمية الالتزام باللوائح الجديدة التي أقرتها الوزارة هي أداة للارتقاء بالقطاع ضمن نظام السياحة الجديد.

وأشار إلى أن المهلة التي حددتها الوزارة للمواءمة ستنتهي بتاريخ 25 مارس الجاري، وعلى الجميع الإسراع في تصحيح أوضاعهم.

وأضاف أن اللوائح التي أصدرتها الوزارة واضحة ويجب أن يلتزم بها جميع العاملين في القطاع دون استثناء.

وأكد أن الوزارة ستقوم بدورها من حيث الرقابة وفرض العقوبات على المخالفين، إضافةً إلى تشديد الرقابة على السوق خصوصاً فيما يخص مخالفات الإرشاد السياحي.

تحديات رئيسية

وفي سياق متصل، تتواصل الجهود السعودية من أجل تطوير قطاع السياحة بوصفه رافدا اقتصاديا جديدا، وأحد أهم ركائز رؤية “المملكة 2030” للإسهام في تنويع اقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، وأكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط.

وتبذل المملكة جهودا للارتقاء بهذا القطاع الناشئ، إذ تستهدف رفع إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10%، فضلا عن تحقيق 100 مليون زيارة بحلول عام 2030، لتصبح المملكة من بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم.

وفي إطار مساعي المملكة لتطوير قطاع السياحة وجذب الاستثمارات، أقر مجلس الوزراء السعودي في أغسطس الماضي نظاما جديدا للسياحة هو الأول من نوعه بالمملكة، يهدف إلى الارتقاء بهذا القطاع.

ويندرج هذا النظام ضمن منظومة التحسينات والتطوير للبيئة التنظيمية والتشريعية لقطاع السياحة، بما يسهم في تنمية السياحة الوطنية وجذب الاستثمارات لهذا القطاع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version