Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

تقرير بريطاني يتحدث عن الانتعاش في سوق العمل الإماراتي

الاستثمار الأجنبي بالأسهم الإماراتية يرتفع 146% في النصف الأول

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير بريطاني إن هناك تغييرات جذرية حدثت في سوق العمل الإماراتي، أدت إلى حدوث انتعاشة سريعة بعد جائحة كورونا.

وقال تقرير مطول لمجموعة «مايكل بايج» البريطانية المتخصصة في مجال التوظيف، إن الإطلاق الناجح لمعرض “إكسبو 2020 دبي”، والتعامل الإيجابي لدولة الإمارات مع الوباء، حفّزت سوق العمل.

وذكر التقرير أن المبادرات الحكومية ذات الصلة، أنعشت سوق العمل الإماراتي بقوة أيضا.

سوق العمل الإماراتي

ويوفر تقرير «بايج» الذي يحمل عنوان «دليل الراتب وإحصاءات التوظيف في الإمارات 2022»

قياسا محدثا ومفصلاً للراتب، جنباً إلى جنب مع رؤى التوظيف من كل فريق من الفرق

المتخصصة الرائدة في السوق.

وكذلك تضمين رؤى قيّمة من استبيانات المتقدمين للوظائف في عام 2021 حول بعض

الموضوعات الرئيسية، بما في ذلك المهارات والتدريب، والعمل عن بعد والموقع، والصحة

العقلية والرفاهية، والاستراتيجيات المهنية والتغيير.

وتشمل النقاط البارزة المثيرة للاهتمام أيضاً قول 85% من المشاركين إن مهام ومسؤوليات

أدوارهم الوظيفية يمكن القيام بها عن بعد، و41% وجدوا النوع المناسب من الفرص ولا

يحتاجون إلى تغيير، فيما أفاد 20% أنهم في طور تغيير الوظائف.

وقال جون إيد، المدير الإقليمي في «مايكل بايج» لمنطقة الشرق الأوسط: «لقد عزز الوباء تأثيراً طويل المدى على عالم العمل كما عرفناه. ولم يكن فهم ما يجذب المواهب ويحفزها ويساعد في الاحتفاظ بها أكثر أهمية اليوم من أي وقت مضى. ويجب أن تؤثر هذه الجوانب على فهم استراتيجية إدارة التوظيف في أي مؤسسة للمضي قدماً».

كما وستشمل القطاعات الأكثر مرونة هذا العام التكنولوجيا والموارد البشرية والرعاية الصحية وعلوم الحياة.

وفي الوقت نفسه، سيكون هناك طلب متسارع على العمال المهرة في المجال الرقمي وإدارة البيانات والمشاريع، وفقاً لما قاله أخصائي التوظيف «مايكل بايج» في تقريره الأخير.

مايكل بايج

وبحسب استطلاع آراء المتقدمين للوظائف عبر «بايج جروب» في الإمارات العربية المتحدة لاكتشاف أفكارهم حول مهاراتهم، والتدريب والتطوير، وما يعتقدون أنه أفضل المهارات الشخصية التي يبحث عنها أصحاب العمل.

وأبدى 98% من المرشحين ثقتهم بأنهم يمتلكون المهارات التي يحتاج إليها أصحاب العمل. لماذا؟ يجيب التقرير، لأنه ببساطة يأخذ هذا الجيل من المتقدمين للوظائف قضايا التدريب على محمل الجد.

وشارك 52% من المتقدمين في ندوات عبر الإنترنت، وحضر 57% منهم دورات تدريبية منذ بداية الوباء، وحصل 10% على تدريبات متخصصة بسبب الأزمة، وأوضح 32% من المتقدمين أنهم لم يتلقوا أي تدريب أو يحضروا ندوات عبر الإنترنت على الإطلاق.

كما وشارك 56% من المتقدمين عمليات التنمية والتطوير التي يحصلون عليها من خلال سيرهم الذاتية، و35% منهم شاركوها مع مديريهم، و26% عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و24% مع قسم الموارد البشرية، فيما أحجم 11% من المتقدمين عن مشاركة تطورهم المهني على الإطلاق مع أناس آخرين.

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفض مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات العربية المتحدة، من 55.6 نقطة في مايو الماضي إلى 54.8 نقطة في شهر...

اخر الاخبار

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وصل رأس مال سوق دبي المالي، إلى رقم تاريخي مع ادراج أسهم مجموعة تيكوم، التي شهدت اكتتابا قويا وطلبا من...

مال

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| فقد سهم مجموعة تيكوم بنسبة 8% في أول أيام تداوله في سوق دبي المالي، وهو ما خيّب آمال المستثمرين الذين...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أبقت وكالة فيتش على التصنيف الائتماني، لشركة إعمار العقارية عن درجة (BBB-) على المدى الطويل. ومنحت الوكالة، إعمار العقارية، نظرة...