Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“تعليم القابضة” الإماراتية تجتذب طلبات الاكتتاب بالسعر الأعلى

تعليم القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة تعليم القابضة الإماراتية في اجتذاب طلبات الاكتتاب بالسعر الأعلى المحدد لنطاق التسعير لأسهمها.

وقالت شركة تعليم القابضة إنها تلقت طلبات بقيمة 13.7 مليار درهم (3.7 مليار دولار)، في طرح تمت تغطيته في غضون ساعات.

واجتذب الطرح أموالا من المستثمرين تفوق 18 مرة ما كانت الشركة تهدف لجمعه.

تعليم القابضة

وقالت الشركة في بيان، إنها جمعت 750 مليون درهم من الطرح بسعر 3 دراهم للسهم، ما يجعل قيمتها السوقية تناهز 3 مليارات درهم.

وتدير “تعليم القابضة” 26 مدرسة في جميع أنحاء الإمارات، وتقدم مناهج بريطانية وأميركية إضافة إلى البكالوريا الدولية، كما أنَّها تخطط لاستخدام حصيلة الطرح لتوسيع شبكتها.

وتقول الشركة إنها حققت إيرادات قدرها 623 مليون درهم في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري وأرباحاً بقيمة 83 مليون درهم.

وتعتبر الأسر في الإمارات ضمن أكبر المنفقين في العالم عندما يتعلق الأمر بتعليم أطفالها، ما يسهم في وفرة المدارس الخاصة.

وجذب ظهور دبي كملاذ آمن لما بعد كوفيد المغتربين إلى الإمارة، الأمر الذي أسهم في تعزيز الطلب.

وكانت “تعليم” قالت في وقت سابق إنها تخطط لجمع 750 مليون درهم (204.21 مليون دولار) في طرح عام أولي لتوسيع شبكة المدارس المتميزة.

وتتطلع المجموعة لتوزيع 67.5 مليون درهم (18.5 مليون دولار) كأرباح على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2022، بحيث يدفع قبل تاريخ إغلاق الاكتتاب.

كما أنها تخطط للحفاظ على مستوى توزيع الأرباح الحالي مع زيادته بما يتناسب مع دخلها.

جيمس للتعليم

كما وأفادت “بلومبرغ” في بداية أكتوبر المنصرم أن تحالفا من الكيانات المدعومة من الدولة في أبوظبي يدرس تقديم عرض لشراء حصة في “جيمس للتعليم” (GEMS Education)، ومقرها دبي، وهي واحدة من أكبر مشغلي المدارس الخاصة في العالم.

ويأتي الطرح العام الأولي لشركة “تعليم” وسط موجة من الإدراجات في دبي، إذ شرعت الحكومة في خطة طموحة لضخ السيولة في سوق الأسهم وتعزيز أحجام التداول عبر خصخصة 10 شركات حكومية.

ومن المقرر أن يبدأ تداول أسهم “تعليم” في 29 نوفمبر في سوق دبي المالي.

وعملت المجموعة المالية-هيرميس وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال كمنسقين عالميين مشتركين للاكتتاب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.