Connect with us

Hi, what are you looking for?

علوم

تصفح تطبيق تيك توك قبل النوم يؤثر على جودة الأحلام

تيك توك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت عالمة النفس العصبي، سانام حفيظ، إن تصفح تطبيق تيك توك يعد نشاطا صاخبا، يؤثر على مقدار الراحة التي يحصل عليها الشخص أثناء النوم، كما يمكنه تغيير جودة الأحلام.

وتختلف طقوس ما قبل النوم ما بين غسل الأسنان وتنظيف البشرة وارتداء البيجامة المريحة وما بين تصفح تطبيقات الإنترنت في السرير حتى النعاس.

وصممت بعض التطبيقات مثل “لايكي”، و”تيك توك” وغيرها، لإرخاء المشاهدين وجعلهم يرغبون في تركيز انتباههم على المنصة، ولكن الأمر الذي قد لا يعرفه البعض أن مشاهدة ومتابعة تطبيق مثل “تيك توك” له آثار سلبية.

تطبيق تيك توك

وقالت حفيظ: “في كل مرة تستمر فيها في التصفح عبر تيك توك يفرز العقل القليل من

الدوبامين، مما يخلق حلقة ردود فعل تسعى للحصول على المكافأة والتي تبقيك على التطبيق

حتى بعد وقت نومك”.

وأشارت أيضاً إلى أن حلقة الدوبامين هذه يمكن أن تؤثر على جودة وساعات النوم من خلال

حرمانك من النوم العميق، وأيضاً أحلامك.

وأوضحت أن تصفح “تيك توك” طوال الليل والتعرض للأضواء الساطعة في الهاتف المحمول،

يربك الإيقاعات اليومية، والتي تخبر الجسم بموعد النوم والاستيقاظ، ومن ثم مواجهة

مشكلات في النوم والتي منها دخول مقاطع “تيك توك” التي تم مشاهدتها قبل النوم في الأحلام.

ويرى بعض العلماء أن “تيك توك” ليس مجرد منصة ترفيه، بل يقدم نوعاً من الدعم العاطفي

الذي من المرجح تأثيره على الأحلام، في كثير من الأحيان بشكل سلبي.

منصة جذابة

تعتبر شركة التيك توك من أكثر المنصات الجاذبة للمستخدمين بسبب الترخيص الموسيقي التي تتيحه للمستخدمين لاستخدامه في مقاطع الفيديو.

وهو تطبيق معروف في الصين باسم دوين Douyin، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية.

تستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة.

تم إطلاق تيك توك في عام 2017 لنظامي آي يو آس وأندرويد في معظم الأسواق الصينية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي في 2 أغسطس 2018.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدر تطبيق “تيك توك” لقب الأكثر تحميلا في العالم سنة 2020، متقدما على “فيسبوك” وخدماتها، في دليل على أن الوباء...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلق تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok، المملوك لشركة ByteDance الصينية، منتج قصص مؤقتة (تختفي بعد فترة) كجزء من جهودها...

تكنولوجيا

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شبكة “تيك توك” برنامجاً يمكن المستخدمين من تقديم مقطع فيديو قصير عن سيرهم الذاتية بدلاً من التقليدية. واندفعت بعض...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقفزات متسارعة، تواصل تطبيقات التواصل الاجتماعي تسجيل إيراداتها بأرقام قياسية، متجاهلة حالة الطوارئ العالمية ممثلة بتفشي جائحة كورونا. وتبين الأرقام...