Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تراجع على أرباح شركة بروج الإماراتية خلال 9 أشهر 2022

شركة بروج

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة بروج “بي إل سي” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، انخفاضا على أرباحها خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وقالت شركة بروج في بيان، إن أرباحها انخفضت بنسبة 6% إلى 1.16 مليار دولار (نحو 4.26 مليار درهم) بنهاية الأشهر التسعة الأولى من 2022.

في حين كانت أرباح الشركة في نفس الفترة من العام الماضي 2021، 1.23 مليار دولار (ما يعادل 4.51 مليار درهم).

شركة بروج

وأضافت شؤكة بروج أنها حققت زيادة في الإيرادات بنسبة 13.5% لتصل إلى 5.13 مليار دولار عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وذلك بفضل نمو حجم المبيعات الإجمالية بنسبة 11.9% بما في ذلك ارتفاع في حجم مبيعات البولي بروبيلين بنسبة 14.7%.

وشهدت هذه الفترة نمواً في الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة بنسبة 7.9% على أساس سنوي بعد استكمال تشغيل الوحدة الخامسة الجديدة لإنتاج البولي بروبيلين بكامل طاقتها.

وحققت “بروج” خلال الربع الثالث من العام أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة بقيمة 593 مليون دولار (2.17 مليار درهم)، وأرباحاً صافية بقيمة 308 مليون دولار (1.13 مليار درهم).

وأكدت الشركة التزامها بدفع 975 مليون دولار كتوزيعات أرباح للمساهمين عن السنة المالية 2022، ودفع 1.3 مليار دولار على الأقل عن السنة المالية 2023.

إيرادات الربع الثالث

وأظهرت نتائج أعمال شركة بروج أن الإيرادات في الربع الثالث، ارتفعت بنسبة 8% على أساس سنوي لتصل إلى 1.67 مليار دولار، مدفوعة بنمو حجم المبيعات، فيما ارتفع حجم المبيعات الإجمالية في الفترة نفسها بنسبة 18.1 بالمئة على أساس سنوي لتبلغ 1,341 كيلو طن.

وقال البيان: “عوّض ارتفاع حجم المبيعات القوي في بروج جزئياً عن الانخفاض في متوسط أسعار البيع والتي تأثرت بالضغوطات التي تتعرض لها سلاسل التوريد والتسعير التي يشهدها القطاع عالميا”.

وأضافت الشركة: “ظلت العلاوات السعرية لمنتجات بروج أعلى من توجيهات الشركة على المدى المتوسط، وذلك يمثل ميزة تنافسية رئيسية للشركة”.

كما حققت بروج خلال الربع الثالث أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة بقيمة 593 مليون دولار وأرباحاً بقيمة 308 مليون دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.