Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

تدشين شركة سعودية للاستثمار في الأصول التعدينية الدولية

الأصول التعدينية الدولية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” مع صندوق الاستثمارات العامة على تأسيس شركة للاستثمار في الأصول التعدينية الدولية.

وتهدف الشركة الجديدة إلى الاستثمار في الأصول التعدينية على الصعيد الدولي لتأمين المعادن الاستراتيجية.

ووفق الاتفاق، فإن ملكية شركة معادن بلغت 51 في المئة، في حين ستكون ملكية صندوق الاستثمارات العامة 49 في المئة.

الأصول التعدينية الدولية

وسيبلغ رأسمال الشركة الأولي المدفوع 187.5 مليون ريال، بحيث ستقوم معادن بدفع حصتها في الشركة البالغة 95.6 مليون ريال من مواردها الخاصة.

كما اتفقت كل من معادن والصندوق على أنه عند تطور أعمال الشركة وحاجتها إلى تمويل إضافي، فستلتزم معادن والصندوق بتمويل الشركة بمبلغ إجمالي يصل إلى 11.9 مليار ريال عن طريق زيادة رأسمالها أو بطرق أخرى يتفق عليها الطرفان في حينه.

وعليه، فسيكون الحد الأقصى لاستثمار معادن في الشركة مبلغ 6.095 مليار ريال، ما لم يتفق الأطراف على خلاف ذلك مستقبلا.

كما تضمنت اتفاقية المشروع المشترك على بنود أخرى مثل الشروط المسبقة التي يجب استيفاءها قبل تأسيس الشركة والأحكام الخاصة بإدارتها وتمويلها وآلية التخارج والقيود المفروضة في هذا الشأن وغيرها من الأحكام المتعارف عليها في مثل هذه الاتفاقيات.

وستقوم استراتيجية الشركة مبدئيا على الاستثمار في قطاعات خام الحديد والنحاس والنيكل والليثيوم كشريك غير مشغل يمتلك حصص أقلية.

وسيساهم ذلك في ضمان أمن إمدادات المعادن المحلية ووضع السعودية كشريك رئيس في سلسلة التوريد العالمية.

ومن المتوقع أن يكون للشركة تأثيرا ماليا إيجابيا على معادن على المدى الطويل. وستعلن معادن عن التطورات الجوهرية في هذا الشأن في مرحلة لاحقة.

المعادن الاستراتيجية

وفي سياق منفصل، أشاد تقرير دولي بالدور العالمي للمملكة العربية السعودية في توفير المعادن الاستراتيجية.

وأكد تقرير صادر عن معهد باين للسياسة العامة التابع لكلية “كولورادو” للمناجم بالولايات المتحدة، أن السعودية ستلعب دورا عالميا في توفير المعادن الاستراتيجية اللازمة للتحول إلى الطاقة المتجددة.

كما وأوضح التقرير أن السعودية تقع في قلب منطقة ناشئة غنية بالمعادن الاستراتيجية الممتدة من أفريقيا إلى آسيا الوسطى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.