Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“بيانات أيه أي” تتفق مع “الإمارات للفضاء” لتطوير منصة أقمار صناعية

بدء الاكتتاب في أسهم شركة "بيانات أيه إي" بسوق أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت شركة بيانات أيه أي، مع وكالة الإمارات للفضاء، لتطوير منصة تحليلات جغرافية مكانية للبيانات الخاصة بالأقمار الصناعية في الإمارات.

وقالت “بيانات أيه أي” في بيان على سوق أبوظبي المالي، إن الاتفاقية تأتي لتمكين إدارة البيانات والتحليلات على نطاق واسع باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وتعتبر شركة “بيانات أيه أي””، الشركة الرائدة في الحلول الجغرافية المكانية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ذات النمو العالي في الإمارات.

بيانات أيه أي

وأعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج شركة “بيانات أيه أي”، في السوق المالي عقب

اكتمال طرحها العام الأولي بنجاح. ويجري تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول BAYANAT.

وسيدعم الطرح العام الأولي جهود شركة “بيانات”، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في تنفيذ

استراتيجيتها الهادفة إلى الاستثمار في أنشطة البحث والتطوير المُتقدِّمة واستكشاف فرص

النمو غير العضوي لتعزيز مكانتها لاعباً رائداً في مجال تقديم حلول الذكاء الاصطناعي

والمعلومات الجيومكانية والعمليات الذكية والتنقل الذكي.

ويعود إرث شركة “بيانات” إلى إنشاء إدارة المساحة العسكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1974، وذلك قبل إطلاقها في عام 2008 لتنفصل عن المساحة العسكرية وتصبح شركة متخصصة في نظم المعلومات الجغرافية.

وتوسعت الشركة منذ ذلك الحين بشكل كبير لتشمل خدماتها تحليلات المعلومات والبيانات الجيومكانية.

وفي أعقاب الاستحواذ عليها في عام 2020 من قبل مجموعة “جي 42″، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، شهدت “بيانات” تطوراً ملموساً لتتحول إلى شركة رائدة لديها نظام للمعلومات الجيومكانية التي تتيحها تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يمنح مزايا غير مسبوقة لعدد متنامٍ من القطاعات.

النتائج المالية

وبلغ صافي دخل “بيانات” 366.7 مليون درهم إماراتي في عام 2021، مقارنةً مع 247.8 مليون درهم إماراتي في عام 2020. كما ارتفع إجمالي الأرباح لنفس الفترة من 113.9 مليون درهم إماراتي إلى 176.4 مليون درهم إماراتي.

وحققت الشركة إيرادات وإجمالي أرباح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري المنتهية في 30 سبتمبر 2022 بقيمة 490.6 مليون درهم و225.9 مليون درهم على التوالي، مقارنةً مع 244.1 مليون درهم و110.6 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. كما

واستقر صافي النقد لدى الشركة عند 114.8 مليون درهم بنهاية 30 سبتمبر 2022، مقارنةً مع 56.8 مليون درهم كما في 31 ديسمبر 2021 و12.1 مليون درهم كما في 30 سبتمبر 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.