Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تسجل تراجعا قاسيا في آخر تداولات الأسبوع

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت بورصة الكويت على نحو كبير في آخر تداولات الأسبوع والتي كانت أمس الأربعاء، حيث أن اليوم الخميس عطلة بسبب انتخابات مجلس الأمة.

وهبط مؤشر السوق العام في بورصة الكويت بنسبة 1.38% أي 99.27 نقطة ليقفل على مستوى 7105.71 نقاط.

كما وانخفضت السيولة قياسا على معدلات هذا الأسبوع، لتبقى قريبة من 50 مليون دينار تداولت 139.6 مليون سهم عبر 11257 صفقة، وتم تداول 132 سهما ربح منها 36 سهما وخسرت 88 سهما بينما استقر 8 اسهم دون تغير.

بورصة الكويت

وكان الضغط الكبير من الأسهم القيادية وقد أشار الى ذلك خسارة مؤشرها السوق الأول بنسبة 1.51 في المئة أي 121.83 نقطة ليقفل على مستوى 7949.86 نقطة كاسرا مستوى 8 آلاف نقطة للمرة الأولى منذ أن اخترقه قبل عام ونصف العام تقريبا.

وكانت أغلب السيولة للأسهم القيادية حيث بلغت سيولة السوق الأول 44.7 مليون دينار تداولت 84.3 مليون سهم عبر 7940 صفقة، وسجل مؤشر السوق الرئيسي خسارة أقل بلغت نسبة 0.84 في المئة أي 45.05 نقطة ليقفل على مستوى 5338.38 نقطة بسيولة محدودة جدا هي الأدنى له منذ فترة طويلة كانت 5 ملايين دينار فقط تداولت 55.2 مليون سهم عبر 3317 صفقة.

وجرى تداول 106 أسهم ربح منها 34 سهما وخسر 64 سهما فيما استقر 8 أسهم دون تغير.

تراجع حاد

ورغم أنها الجلسة الأخيرة في الربع الثالث، غابت عن بورصة الكويت الاقفالات الفصلية وأنجرت خلف عمليات بيع كبيرة قبل نهايتها بساعة تقريبا تركزت على “بيتك” الذي صمد في البداية ثم سجل خسارة قاسية بنسبة 2.2 في المئة بعد تداول ما قيمته 16 مليون دينار.

وكذلك الحال في “أجيليتي”، التي خسرت 1.7 في المئة بسيولة أقل بلغت 3.8 ملايين دينار بينما صمد قليلا “الوطني”، وكان أخضر معظم الفترات حتى المزاد الذي أضاع عليه نسبة 1 في المئة وبنسبة أقل تراجع سهم زين.

كما وكانت الخسارة قاسية على أسهم صناعات وطنية وبنك الخليج بنسبة 4.5 و3.5 في المئة على التوالي وخسر «المباني» 2.2 في المئة وذلك رغم ارتداد أسعار النفط وخسائر محدودة كانت على مؤشرات الفيوتشرز الأميركية إلا أن عطلة 3 أيام كانت نسبيا على مستوى فترة اضطراب الأسواق المالية وخسائرها الحادة والمستمرة.

وسيطرت الأسهم القيادية على السيولة وتراجع نشاط وسيولة الأسهم الصغيرة في «الرئيسي»، واستمر استهلاكية أفضلها ولكن سيولته لم تتجاوز 676 ألف دينار فقط وخسر 1.7 في المئة.

كما خسر البقية من أسهم النشاط جي اف اتش والتجارية العقارية وارتد ايفا فنادق وربح 7.7 في المئة معاكسا الاتجاه، وانتهت الجلسة على مزاد بيعي قوي أفقد الأسهم توازنها بنسب أكبر ليسجل مؤشر البورصة العام ثاني أكبر خسارة خلال هذا الشهر.

وتباين أداء مؤشرات الأسواق المالية الخليجية حيث دعم ارتداد أسعار النفط وبلوغ برنت مستوى 85 دولارا للبرميل مؤشرات السعودية وقطر وأبوظبي.

وربح “السعودي” و”القطري” حوالي 1.5 في المئة، بينما تراجع البقية بقيادة “الكويتي” ثم “دبي” بنسبة 0.8 في المئة واستقر “العماني” و”البحريني” بتراجع محدود.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.