Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك قطر الوطني يحصد 4 جوائز من مجلة “غلوبال فاينانس”

بنك قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نالت مجموعة بنك قطر الوطني QNB، 4 جوائز من مجلة دولية، في برنامج التمويل المستدام الذي تعلن عنه المجلة للعام الثاني على التوالي.

وقالت مجموعة بنك قطر الوطني إنه حاز على جائزة الريادة في التمويل المستدام، وجائزة الريادة في إصدار السندات الاجتماعية، وجائزة الريادة في إصدار السندات المستدامة.

ولفت البنك إلى أن الجوائز إقليمية وخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، بجانب جائزة الريادة في التمويل المستدام في قطر في التصنيف الخاص بالدول.

بنك قطر الوطني

وتعتمد جوائز مجلة “غلوبال فاينانس” على قياس الريادة العالمية والمحلية في التمويل المستدام، كما تقيس أيضا جهود البنك لمكافحة التبعات السلبية لتغير المناخ.

وجرى اختيار الشركات والمؤسسات بناء على أدائهم العام في تمويل الاستدامة، والدعم المجتمعي، وإدارة الموارد، والشفافية وإصدار التقارير الخاصة بتمويل الاستدامة.

ويأتي فوز البنك بهذه الجوائز كتأكيد على جهوده المستمرة في دعم المبادرات المرتبطة بالاستدامة بالإضافة إلى جهوده المثمرة كجزء من مسؤوليته المجتمعية تجاه مختلف القضايا البيئية ذات الاهتمام المحلي والدولي.

ويتضح أداء البنك الإيجابي في أجندة الاستدامة من خلال تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية (ESG) الخاصة به.

وتعد جوائز الاستدامة التي تقدمها غلوبال فاينانس اعترافا بجهود المؤسسات في الريادة العالمية والإقليمية لتمويل الاستدامة بالإضافة إلى تمويل المبادرات والأفكار للمساعدة في الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ والمشاريع التي تساهم في خلق مستقبل أفضل للبشرية.

ويشار إلى أن جوائز مجلة غلوبال فاينانس أصبحت محل ثقة لخبرتها الممتدة إلى 35 سنة ودقتها المهنية في اختيار أفضل المؤسسات من ضمنها البنوك ومزودي الخدمات المالية، والذي ساهم في جعل جوائزها المعيار لقياس مدى نجاح المؤسسات في المجتمع المالي العالمي.

جنوب شرق آسيا

وفي سياق منفصل، أكد بنك قطر أن الاقتصاد العالمي يواصل التعافي من تأثير جائحة /كوفيد-19/، على الرغم من حدوث صدمات تضخمية جديدة مصحوبة بركود أوائل العام الجاري.

وأوضح التقرير الذي سلط الضوء على الأداء الاقتصادي في منطقة جنوب شرق آسيا، والذي كان مختلفا عن أداء الاقتصادات المتقدمة بسبب انخفاض معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا وقيود سلسلة التوريد والسياسات النقدية والمالية التي تتسم بقدر أقل من التيسير.

وبين التقرير ان ارتفاع معدلات التطعيم في تايلاند سمح ببقاء البلد مفتوحة خلال موجة أوميكرون أوائل عام 2022، لكن هناك عوامل أخرى ستعوق تعافيها بالكامل من الجائحة.

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير لشركة الأصمخ العقارية، إن القطاع العقاري القطري شهد نموا ملحوظا خلال الفترة الماضية. كما وقال التقرير إن ارتفاع...

مميز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قال بنك QNB “بنك قطر الوطني”، إن العالم يمر بمرحلة ركود تضخمي حاد، في ظل ارتفاع مضطرد على معدلات التضخم...

اخر الاخبار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع عدد رخص البناء في دولة قطر، خلال شهر مايو الماضي بنسبة 85.3%، على أساس سنوي. ورغم ارتفاع رخص البناء...

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت موانئ قطر، زيادة ملحوظة في مناولة الحاويات خلال النصف الأول من العام الجاري، وكذلك مئات آلاف الأطنان من البضائع....