Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك دخان القطري يصادق على التحول لشركة عامة والإدراج بالبورصة

بنك دخان القطري يصادق على التحول لشركة عامة والإدراج بالبورصة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صادق بنك دخان القطري على التحول لشركة مساهمة عامة والإدراج في بورصة قطر، خلال اجتماع الجمعية العامة غير الغادية عبر تقنية الاتصال المرئي.

وجرى الاجتماع برئاسة الشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة وحضور 91.6% من المساهمين.

وشهد الاجتماع مناقشة جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، والمصادقة على تحويل البنك إلى شركة مساهمة عامة قطرية وفقا للمادة 208 من قانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015 وتعديلاته.

بنك دخان

ووفق الأحكام والشروط الخاصة بالإدراج، سيتم الإدراج المباشر لرأس مال البنك في السوق الرئيسية في بورصة قطر، وزيادة نسبة تملك الأجانب لأسهم البنك إلى 49%.

كما وعيَّن مجلس إدارة بنك دخان شركتي كي بي إم جي فرع قطر وأكسس (مورMoore) كمقيّمين مستقلين لتولي عملية تقييم أصول والتزامات البنك ومن أجل إعداد تقارير التقييم المستقلة.

في حين، يمثل البنك في هذه العملية شركة كيو أند بي كابيتال بصفة مستشار الإدراج، وكي أند أل غايتس إل إل بي بصفة مستشار قانوني دولي، ومكتب الشرق للمحاماة بصفة مستشار قانوني محلي. وسعر السهم حتى عملية الإدراج المباشر.

تقييم سعر الأسهم

وتضمّن الاجتماع المناقشة والموافقة على تقييم سعر أسهم البنك والذي سيتم استخدامه في عملية الإدراج المباشر بقيمة 4.35 ريال قطري للسهم الواحد حسب موافقة مجلس الإدارة وهيئة قطر للأسواق المالية، وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي.

علاوة على ذلك، صادقت الجمعية العامة غير العادية على التعديلات المقترحة على عقد التأسيس والنظام الأساسي لبنك دخان.

وتأتي هذه التعديلات المقترحة لغرض تحوّل البنك إلى شركة مساهمة عامة قطرية والإدراج المباشر في السوق الرئيسية في بورصة قطر، بحيث تعكس بنود وأحكام قانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015 وتعديلاته.

وللامتثال لنظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم 5 لعام 2016 (نظام الحوكمة الصادر عن قطر للأسواق المالية).

وكذلك للتعميم رقم 25 لعام 2022 بإصدار تعليمات الحوكمة في البنوك الصادر عن مصرف قطر المركزي (نظام الحوكمة الصادر عن مصرف قطر المركزي).

كما وتضمّنت بعض التعديلات تخفيض القيمة الاسمية للسهم الواحد من 10 ريالات إلى 1 ريال قطري، وزيادة نسبة تملّك الأجانب لأسهم البنك إلى 49%.

في حين، تضمنت تعديلات أخرى ليتوافق عقد التأسيس والنظام الأساسي مع نصوص القوانين المرعية الخاصة بالشركات المساهمة العامة، وتعيين أعضاء مجلس الإدارة التأسيسي فور تحول البنك إلى شركة مساهمة عامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.