Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

بماذا حصد مطار دبي المركز الأول عالميا؟

طيران الإمارات

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حصد مطار دبي الدولي، على المركز الأول من جديد كأكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم وذلك بأكثر من 3.5 مليون مقعد في عام 2021.

وجاء ذلك، حسب بيانات موقع “أوفيشال أفياشن جايد”، الذي يوفر تحليلات لبيانات السفر ورحلات الطيران.

وجاء في المركز الثاني مطار لندن هيثرو بـ2.5 مليون مقعد، وفي التصنيف قلت أعداد المطارات الأوروبية لشهر ديسمبر لخروج مطارين أوربيين من التصنيف مقارنة بشهر نوفمبر.

مطار دبي

لكن الترتيب لم يتغير نسبياً باستثناء مطار فرانكفورت الذي انخفض من المركز الخامس إلى

السادس بعدد مقاعد وصلت لـ2 مليون.

وانخفض عدد ركاب مطار دبلن وحل محله مطار ميامي في المركز العاشر بـ 1.12 مليون مقعد.

وتستند تصنيفات موقع دليل الطيران الرسمي على القدرة الاستيعابية المقررة أو المجدولة في

الشهر الحالي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019، أي قبل جائحة كورونا.

ويتم حساب أفضل 10 مطارات دولية ازدحاماً بحساب المقاعد الدولية فقط دون المحلية.

وأعاد مطار دبي الدولي رفع طاقته التشغيلية الكاملة بنسبة 100% وذلك بعد افتتاح المرحلة

الأخيرة من الكونكورس A ضمن المبنى 3، في 20 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وشملت العودة جميع المحطات والكونكورس والاستراحات والمطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة،

بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

واستقبلت دبي أكثر من مليون زائر خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي فقط، كما حقق

مطار دبي الدولي إنجازا رائدا خلال استقباله مليون مسافر كل أسبوع خلال شهر نوفمبر/

تشرين الثاني الماضي.

ووصل عدد الركاب القادمين والمسافرين إلى وجهات متعددة بنسبة 94% بالمقارنة مع المعدلات التي سجلت سابقا في فترة ما قبل جائحة كورونا.

وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: “يعد إنجاز اليوم بالغ الأهمية بالنسبة لقطاع الطيران ولمدينة دبي ونموها الاقتصادي”.

وأضاف: “بوصولنا إلى هذا المستوى الذي أصبحت فيه كافة مرافقنا ومنشآتنا تعمل بكامل طاقتها التشغيلية بنسبة 100% لتقديم كامل الخدمات للعملاء واستقبال أعداد هائلة من المسافرين القادمين إلى دبي مع اتباع مستويات عالية من إجراءات التعقيم والنظافة وتوفير مرافق الفحص السريعة لإجراء اختبارات PCR وتحسين خدمة العملاء ومرافق دعم الزوار لضمان راحة المسافرين وسلامتهم واستمتاعهم بالرحلات.

اقبال المسافرين

وشهدت مطارات دبي ارتفاعا مستقرا في حركة المسافرين على مدار الأشهر الماضية والتي ازدادت بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة.

وبلغ عدد المسافرين 10.6 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2021 في حين شهد الربع الثالث من العام نموا طرديا كبيرا لتلك الزيادة ليصل إلى ذروته خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ليرتفع عدد المسافرين إلى 20.7 مليون مسافر حتى الآن ومع تزايد الإقبال على السفر خلال موسم العطلات حتى نهاية العام من المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 28.9 مليون مسافر بنهاية العام الجاري، محققا بذلك زيادة تقدر بـ 2.1 مليون عن توقعات سبتمبر/ أيلول 2021.

وقال بول غريفيث: “لقد تجاوز معدل التعافي في مطار دبي الدولي معظم المطارات الأخرى ذات الحجم المماثل بما يعكس المكانة الدولية المرموقة التي اكتسبتها مدينة دبي باعتبارها مدينة سياحية جاذبة والتي بالوقت ذاته اتخذت إجراءات احترازية صارمة للحفاظ على سلامة جميع الزوار والمقيمين فيها”.

العالم

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| خاض عمال التوصيل في دبي اضرابا أمس الثلاثاء، وفق اعلان شركة “طلبات”، المنصة العملاقة لطلب الطعام عبر الإنترنت في الشرق...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت أرباح “أدنوك للتوزيع” الإماراتية، ارتفاعا في الربع الأول من العام الجاري 2022، بدعم من نمو مبيعات الوقود الكبير. وفي...

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تمد دولة الإمارات، اليابان بأكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام، وارتفعت الكمية خلال شهر مارس في ظل ارتباك خطوط...

اخر الاخبار

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نظّم العمال الأجانب من سائقي خدمة التوصيل في دبي، اضرابا، احتجاجا على ظروف العمل وخفض الأجور في الإمارة الخليجية. وعلّقت...