Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بدء تداول أسهم شركة سالك في سوق دبي المالي

سالك الإماراتية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ اليوم الخميس، إدراج وتداول أسهم شركة سالك في سوق دبي المالي، ليكون الإدراج الرابع في هذا السوق خلال العام الجاري.

وسبق أن جرى إدراج أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” و”تيكوم” و”تعاونية الاتحاد”، ضمن استراتيجية لجنة تطوير أسواق المال والبورصات في دبي.

وتهدف الإدراجات إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية إلى 3 تريليونات درهم.

شركة سالك

وانتهت شركة سالك من صياغة سجل أوامر الاكتتاب وعملية الاكتتاب العام لطرحها العام الأولي في سوق دبي المالي.

وبلغ حجم الطرح بعد الزيادة 1.867 مليار من الأسهم العادية بما يعادل 24.9% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس المال، مع سعر السهم بواقع درهمين لكل سهم عادي، ما نتج عنه عائدات تجاوز 3.7 مليار درهم.

في حين، شهد الطرح إقبالاً كبيراً وبلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام 184.2 مليار درهم، ما يعني تجاوز الاكتتاب بنحو 49 مرة لجميع الشرائح.

وكان الإدراج الأول في سوق دبي لـ«ديوا» خلال أبريل الماضي، فيما تعتبر مجموعة «تيكوم» الإدراج الثاني عقب النجاح الكبير للطرح الذي شهد أعلى نسبة تغطية في تاريخ الاكتتابات العامة في سوق دبي.

كما رحبت سوق دبي بإدراج أسهم تعاونية الاتحاد في يوليو الماضي كأول تعاونية استهلاكية في الدولة تقدم على هذه الخطوة.

تخصيص الأسهم

وحددت شركة سالك المشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي، موعدا لإعلان تخصيص أسهمها، حيث سيتم إرسال إشعارات بالتخصيص للمشاركين في الاكتتاب.

ووفقا لنشرة الاكتتاب، سيتضمن لكل مكتتب في الشريحتين الأولى والثانية أن يخصص له 1000 سهم بحد أدنى.

ويشار إلى أن شركة “سالك” طرحت بتاريخ 13 سبتمبر الجاري 1.5 مليار سهم للاكتتاب العام، تمثل ما نسبته 20% من رأس مال الشركة، ليتم بعد ذلك زيادة حجم الطرح إلى 1.9 مليار سهم ما يعادل 24.9% من إجمالي رأس مالها.

كما وزادت الشركة عدد الأسهم المتاحة لشريحتي الأفراد والموظفين إجمالاً من 120 مليوناً إلى 145.7 مليون سهم عادي ما نسبته 7.8% من حجم العرض، وللشريحة الثانية (للمستثمرين المحترفين) من 1380 مليون سهم إلى 1721.8 مليون سهم عادي بنسبة تعادل 92.2% من حجم الطرح.

وتم تحديد سعر الطرح عند 2 درهم للسهم الواحد، ليبلغ بذلك إجمالي العائدات أكثر من 3.7 مليار درهم (1 مليار دولار)، ما يجعل القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.