Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

الكويت تتجه لتطبيق اختبارات مهنية للوافدين لمنح إذن العمل

ارتفاع أسعار النفط يخفّض عجز ميزانية الكويت بشكل ملحوظ

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت الهيئة العامة للقوى العاملة في دولة الكويت، إنها ستعمل على تطبيق اختبارات مهنية على عدد من المهن الجديدة لمنح إذن العمل.

وأوضحت الهيئة العامة في دولة الكويت أنها ستطبق اختبارات مهنية على عدد من المهن الجديدة بالتعاون مع جمعية المهندسين.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو ضمان “مستوى مهاري” جيد للعمالة القادمة للدولة.

دولة الكويت

ومن المتوقع أن تكون الاختبارات المعنية التي تطبقها جمعية “المهندسين” على الوافدين الجدد كمرحلة أولى، ثم يتم تعميمها على الراغبين في تجديد أذونات عملهم داخل البلاد.

وستكون الاختبارات شرطا لتجديد أذونات العمل وإصدارها، وفي حال التعثر فيها سيتم منح صاحب العلاقة مهلة لمغادرة البلاد، وفق ما نقلت صحيفة القبس” الكويتية.

وكشف المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة الكويتي مبارك العازمي، أن الهيئة طلبت من نظيرتها في مصر، التحقق من سلامة التعاقدات التي تسبق عملية استقدام العمالة المصرية إلى الكويت، بالتنسيق مع الجهات المعنية في البلاد، والالتزام بالتشريعات والأنظمة الكويتية، للحد من أي مخالفات تنتهي بترحيل المخالفين.

وأضاف أن الكويت دعت وزارة العمل المصرية إلى التركيز على دور وكالات التوظيف ودور الجهات الحكومية في مراقبته، بما يكفل حماية حقوق العمال قبل سفرهم وضمان صحة وسلامة إجراءات استقدامهم.

ونفى العازمي أن يكون الوفد الكويتي صرح لوسائل إعلام في مصر، بشأن نية تفعيل الربط الإلكتروني مع مصر أو غيرها من الدول، بخصوص آلية استقدام العمالة.

وأكد العازمي أن هناك قوانين وأنظمة محلية معمول بها، تنظم عملية إصدار أذونات العمل.

العمالة المصرية

والشهر الماضي، أكد مرقص سعد خليل رئيس البيت المصري لشئون المبادرات بدولة الكويت، أن هناك حوالى 700 ألف عامل مصري في الكويت، وما سيتم الاستغناء عنهم حوالى 30 ألف مصري، وأنه يحق لهؤلاء الأشخاص البحث عن عمل آخر، بالكويت، ومن يتم الاستغناء عنه سيحصل على جميع مستحقاته المالية من المؤسسة التي يعمل بها.

وأضاف رئيس البيت المصري لشئون المبادرات بالكويت، خلال تصريح تلفزيوني، أنه لن يتم تسريح العمالة المصرية، بالكامل من الكويت، مؤكدا أن البعض يروج لشائعات.

ولفت إلى أن الشعب الكويتي محب للشعب المصري، وأن العلاقات المصرية الكويتية ممتدة منذ سنوات طويلة، وأن الحكومة الكويتية نفت هذا الأمر، وكذلك القوى العاملة المصرية، فالاستغناء سيكون عن عدد معين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.