Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الشركة العربية للأنابيب تظفر بعقد توريد لشركة أرامكو

الشركة العربية للأنابيب

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفرت الشركة العربية للأنابيب في المملكة العربية السعودية، بمشروع عقد توريد أنابيب لصالح شركة أرامكو السعودية.

وقالت الشركة العربية للأنابيب إن قيمة المشروع تقدر بحوالي 60 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، أن مدة العقد 12 شهرا، مشيرة إلى أن الأثر المالي للعقد، سينعكس عليها خلال الربع الثاني للسنة المالية 2023.

الشركة العربية للأنابيب

ولفتت الشركة في بيانها إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة.

وكانت الشركة العربية للأنابيب، أعلنت في مايو الماضي عن فوزها بعقد توريد أنابيب لصالح

“أرامكو” بقيمة تقدر بنحو 100 مليون ريال، موضحة أن مدة العقد 10 أشهر.

رأسمال الشركة

وفي وقت سابق، وافق مساهمو الشركة العربية للانابيب خلال اجتماع الجمعية العامة غير

العادية، يوم الأحد، على توصية مجلس إدارة الشركة على تخفيض رأسمال الشركة بنسبة 75%

ليصبح بعد التخفيض 100 مليون ريال بدلاً من 400 مليون ريال.

وقالت “أنابيب”، إن عدد الأسهم بعد التخفيض يصبح 10 ملايين سهم مقارنة بعدد 40 مليون

سهم قبل التخفيض.

وأضافت أن سبب تخفيض رأس المال هو إعادة هيكلة رأسمال الشركة لإطفاء نسبة 92.85%

من الخسائر المتراكمة كما في 30 يونيو 2021 بنحو 323.12 مليون ريال.

وسيتم التخفيض عبر إلغاء 30 مليون سهم من أسهم الشركة، وذلك بتخفيض 3 أسهم لكل 4 أسهم.

ويكون تاريخ التخفيض نافذاً على مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سـجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تخفيض رأس المال.

وفي بيان منفصل، قالت “أنابيب”، إن تخفيض رأس المال لغرض إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة وعليه تكون الخسائر المتراكمة نحو 39.9 مليون ريال تعادل نحو 39.9% من رأس المال وذلك حسب النتائج المالية في شهر سبتمبر 2021.

وعليه قرر مجلس إدارة الشركة تخفيض الخسائر المتراكمة والبالغة 39.9 مليون ريال عن طريق استخدام جزء من الاحتياطي النظامي، وبذلك يكون رصيد الخسائر المتراكمة 0%.

وقالت “تداول السعودية”، إنه سيتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة العربية للانابيب على أساس سعر 69.80 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.