Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الشركة العالمية القابضة الإماراتية توافق على صفقة “انفنيتي ويف”

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية للشركة العالمية القابضة في الإمارات العربية المتحدة على صفقة شركة “انفنيتي ويف” القابضة.

وقال “العالمية القابضة” إن شركة “انفنيتي ويف” القابضة، ستتم من خلال شركاتها التابعة التالية: شركة مبدأ للاستثمار التجاري، وشركة بنادر للاستثمار التجاري، وشركة سنجار للاستثمار التجاري، وشركة ذرب للاستثمار التجاري.

وأوضحت أنها ستكون مساهما استراتيجيا في الشركة بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

العالمية القابضة

ووافق المستثمرون على استحواذ الشركة على الأسهم المملوكة «لإنفينيتي» في رأس مال

كل من شركة ألفا ظبي ومجموعة ملتيبلاي وشركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية مقابل

إصدار أسهم زيادة رأس مال الشركة لصالح الشركات الأربع التابعة لإنفنيتي («مبدأ»، «بنادر»،

«سنجار»، و«ذرب»).

وتمت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من 1,82 مليار درهم إلى 2,19 مليار درهم وذلك

بإصدار عدد 372.11 مليون سهم تخصص للشركات التابعة لشركة انفنيتي كمقابل للاستحواذ

على الأسهم المستهدفة.

أرباح كبيرة

وفي سياق منفصل، قفزت أرباح الشركة العالميه القابضة بنسبة 236 بالمئة لفترة التسعة

أشهر الأولى من 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي متجاوزة بذلك توقعات الأرباح

الأصلية للعام بأكمله البالغة (17 مليار درهم).

وقالت الشركة في بيان أنها حققت أرباحا قياسية على مدى تسعة أشهر بقيمة 24 مليار درهم (ما يعادل 6.5 مليار دولار) مدفوعة بشكل أساسي بأداء الأعمال القوي للشركات التابعة، مشيرة إلى أن الأرباح قد تخطت توقعات السوق.

وعزت الشركة النمو في الأرباح مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلى الزخم المستمر في عمليات الاستحواذ الاستراتيجية المباشرة وغير المباشرة للشركة، محليًا ودوليًا، مما رفع إجمالي أصول الشركة إلى 198.8 مليار درهم من 64.4 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2021.

وقال سيد شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: “النتائج المالية تعكس القوة التي طورتها الشركة العالمية القابضة في السنوات الأخيرة”.

ونمت الأصول الحالية للشركة العالمية القابضة والتي تضم الشركات التابعة لها بنسبة 138 بالمئة بنهاية سبتمبر 2022 مقارنةً بـ 31 ديسمبر 2021.

ومن المساهمين الرئيسيين في إجمالي الأصول الحالية شركة ألفا ظبي القابضة، وكيو القابضة والدولية للأوراق المالية، والصير مارين، ومجموعة ملتيبلاي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.