Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

السعودية: وزارة السياحة تعلن فتح أبوابها أمام السياح الأحد

وزارة السياحة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت وزارة السياحة في السعودية، فتح أبواب المملكة أمام السياح ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية مطلع أغسطس القادم -بعد غدٍ الأحد-.

ويتيح هذا القرار للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون اللجوء إلى فترة حجر مؤسسي، بشرط تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول وإثبات إجراء فحص PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

وتدعو وزارة السياحة، السياح الراغبين بالقدوم للملكة، إلى تسجيل بياناتهم الخاصة بجرعات التطعيم عبر البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك.

وزارة السياحة

كذلك تسجيل بياناتهم عبر تطبيق “توكلنا”، وإبرازه لدخول الأماكن العامة، علماً أن المحصنين

بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو

استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.

ويمكن للراغبين التقدم للحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني “روح السعودية”.

وبهذه المناسبة، قال وزير السياحة أحمد الخطيب: “نرحب مجدداً بالسياح، ونحن سعداء للغاية

باستقبال ضيوف المملكة من جديد بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا”.

وأضاف: “ركزنا جهودنا خلال فترة التوقف على التعاون الوثيق مع شركائنا في القطاعات كافة

لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من كنوز سياحية

ووجهات ومعالم هامة، والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة، والتعرف على ثقافة الكرم والضيافة

التي يتميز بها المجتمع السعودي”.

وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر من العام 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه السعودية قلبها وأبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقاماً ملفتة حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

أرقام كارثية

وفي وقت سابق، سجلت السياحة السعودية، أرقاما كارثية خلال العام الماضي 2020، في ظل تداعيات كورونا وإجراءات المملكة في محاربتها والحد منها.

وقالت وزارة السياحة السعودية إن إيرادات السياحة الوافدة في عام 2020 انخفضت بنسبة 80.6% مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأوضحت أن حجم الإيرادات بلغ 20.1 مليار ريال (5.3 مليارات دولار)، في وقت أوقفت فيه موسم العمرة بالكامل، واكتفت بموسم الحج على المقيمين.

وحسب بيانات وزارة السياحة السعودية، كان الإنفاق السياحي الوافد للمملكة قد سجل أعلى مستوى تاريخي بـ 103.4 مليارات دولار في 2019.

وتراجع عدد الرحلات السياحية الوافدة للبلاد في 2020 بنسبة 69.5 بالمائة، إلى 5360 رحلة مقابل 17526 رحلة في 2019.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة سابك السعودية للصناعات الأساسية عن بدء مرحلة التحضير للتشغيل التجريبي للمشروع المشترك للصناعات البتروكيماوية مع شركة إكسون موبيل...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مجلس الوزراء السعودي عن موافقته على اتفاقية موقعة بين اتحاد الغرف السعودية ومكتب الممثل الاقتصادي والثقافي لتايبيه في المملكة....

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت استثمارات السعودية في سندات الخزانة الأمريكية في شهر يوليو الماضي بنسبة 0.2%، مقارنة بالشهر الذي سبقه. ووفق وزارة الخزانة...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت مجموعة “سوفت بنك” على وضع استثمارات في السعودية بالشراكة مع الصندوق السيادي السعودي. وتعتبر هذه الاستثمارات هي الأولى لسوفت...