Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية توقع اتفاقية مع الشركة الوطنية للإسكان لتطوير محفظة مشاريع

السعودية توقع اتفاقية مع الشركة الوطنية للإسكان لتطوير محفظة مشاريع

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة الشؤون البلدية والإسكان في المملكة العربية السعودية، توقيع اتفاقية مع الشركة الوطنية للإسكان لتطوير محفظة مشاريع.

وقالت الوزارة إن الاتفاقية تتعلق بتمويل وتطوير محفظة مشاريع بين الوزارة والوطنية للإسكان، برعاية وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل.

ووقع الطرفان الاتفاقية على مع انعقاد معرض مشروعات مدن متميزة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الشركة الوطنية للإسكان

وتنظم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المعرض خلال الفترة من 24 سبتمبر – 28 سبتمبر 2022 بمدينة الرياض.

ومثّل الوزارة وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري عبدالرحمن بن عبدالله الطويل، فيما مثل الوطنية للإسكان الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن صالح البطي.

وتوفر هذه الاتفاقية الموقعة اليوم أكثر من 150 ألف وحدة سكنية تتنوع فيها المساحات والتصاميم، كما تغطي 11 مدينة في المملكة، وتغطي كذلك مساحة تتجاوز 90 مليون متر مربع.

فيما سيتم تخصيص ما يقارب 54 مليون متر مربع للمساحات الخضراء والمفتوحة والمرافق العامة وشبكات الطرق والنقل العام، كما تصل السعة السكانية الناتجة عن هذه الاتفاقية إلى 750 ألف نسمة.

وستستثمر الوطنية للإسكان بالشراكة مع المطورين في محفظة هذه المشاريع بأكثر من 40 مليار ريال لتطوير البنية التحتية الشاملة وإيصال الخدمات وتطوير مجموعة من مرافق جودة الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري بالمملكة، بخيارات سكنية متنوعة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الشركة إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

شركة رتال

والأسبوع الماضي، وقعت شركة رتال للتطوير العمراني، اتفاقية تطوير فرعي مع الشركة الوطنية للإسكان لتطوير نحو 760 وحدة سكنية بمخطط “ضاحية الفرسان 1” في مدينة الرياض بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 860 مليون ريال.

وتوقعت “رتال” الانتهاء من إنشاء المشروع بعد 42 شهرا من تاريخ سريان الاتفاقية.

كما أشارت الشركة إلى أن التمويل سيتم عن طريق نظام البيع على الخارطة وجزئيا على التمويل الذاتي.

وتوقعت “رتال” أن يكون للمشروع أثر إيجابي على النتائج بعد صدور رخصة البيع على الخارطة وبدء البيع والتنفيذ.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.