Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية تخصص 105 مليارات ريال لمنظومة الزراعة والمياه

المملكة السعودية تخصص 105 مليارات ريال لمنظومة الزراعة والمياه

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| خصصت المملكة السعودية، 105 مليارات ريال لمشروعات زراعية ومائية، ضمن الخطة الخمسية الرأسمالية.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، عن صدور توجيه بالموافقة على تخصيص 105 مليارات ريال لمشروعات مائية.

في حين، أوضح الفضلي أن الموافقة على ميزانية الخطة الخمسية تشمل 1335 مشروعا التي تمثل تكلفة الحزمة الأولى لقائمة مشروعات المحفظة الخمسية الرأسمالية لقطاع المياه.

المملكة السعودية

وأضاف: “هذه الموافقة تعكس الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة لقطاعات منظومة البيئة والمياه والزراعة في المملكة السعودية، للارتقاء بمستوى الخدمات، وتحسين جودتها وتعظيم الاستفادة من الموارد والأصول الأمر الذي يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للمياه”.

كما ويحقق أهداف الوزارة في سبيل العمل على تنمية الموارد المائية والمحافظة عليها؛ ويصون البيئة؛ ويوفر إمداداً آمناً، وخدمات عالية الجودة والكفاءة، تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة؛ وذلك وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

شركة ماتيتو

وفي سياق منفصل، وقعت شركة ماتيتو لحلول المياه الذكية والطاقة البديلة، مع شركة المياه العامة الصربية، عقود تنفيذ أول مشروع من نوعه تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير وتحديث وتشغيل أحدث محطة معالجة المياه بمدينة زرينجانين في جمهورية صربيا.

وجرى التوقيع في حفل رسمي أقيم في وقت سابق من هذا الأسبوع وبحضور رئيسة وزراء جمهورية صربيا آنا برنابيتش وسعادة سفير دولة الإمارات في صربيا مبارك سعيد بو رشيد الظاهري والمدير التنفيذي لشركة ماتيتو رامي غندور ومحافظ مدينة زرينجانين سيمو سالابورا، والمدير بالنيابة لدى الشركة العامة للمياه بريدراج بوديروغا ونائب الرئيس لتطوير الأعمال بشركة ماتيتو وليد مدور ومدير شركة ماتيتو بجمهورية صربيا برانيسلاف زيك.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة وزراء جمهورية صربيا آنا برنابيتش إن التوقيع على عقد لإنجاز مشروع معالجة المياه في مدينة زرنجانين، يعتبر بمثابة خطوة كبيرة باتجاه إيجاد حل لمشكلة واجهت مواطني زرنجانين على مدار عقود طويلة.

كما وأود أن أشكر كل من محافظ مدينة زرينجانين وفريقه على جهودهم الدؤوبة للعمل معنا في مواجهة هذا التحدي المركب، والشركة العامة للمياه وكما أتوجه بشكر خاص لشركة ماتيتو والتي سنتمكن من خلال خبرتها الرائدة في مشاريع المياه حول العالم وتطبيقها للتكنولوجيا المبتكرة على إنجاز مشروعنا الاستراتيجي كشركاء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.