Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: المتقدمة للبتروكيماويات تقرر توزيع أرباحا عن الربع الثالث

السعودية: سابك وأرامكو تبدآن بتحول النفط الخام لبتروكيماويات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، توزيع أرباح نقدية عن الربع الثالث من العام الجاري 2022.

وقالت “المتقدمة للبتروكيماويات” إنها ستوزّع 142.53 مليون ريال لعدد أسهم مستحقة للأرباح نحو 259.15 مليون سهم.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول السعودية، أن حصة السهم من التوزيع 0.55 ريال بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 5.5%.

المتقدمة للبتروكيماويات

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في 8 ديسمبر لعام 2022 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وسيكون تاريخ التوزيع في 18 ديسمبر لعام 2022.

في حين، أقرت الجمعية العامة العادية، للشركة المتقدمة للبتروكيماويات، توصية مجلس الإدارة بتحويل الاحتياطي الاتفاقي إلى بند الأرباح المبقاة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الأربعاء أنه تمت الموافقة على تحويل الاحتياطي الاتفاقي البالغ 81.54 مليون ريال كما في القوائم المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2022م إلى حساب الأرباح المبقاة.

وأشارت إلى أن حساب الأرباح المبقاة بلغ نحو 464.96 مليون ريال، كما في القوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2022.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها، ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة، التي تبدأ من تاريخ 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 وحتى انتهاء الدورة في تاريخ 30 سبتمبر/ أيلول 2025.

زيادة رأس المال

وفي مارس الماضي، وافق مساهمو الشركة المتقدمة للبتروكيماويات “المتقدمة” خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأسمال الشركة 20.11% عن طريق منح سهم مجاني لكل 5 أسهم مملوكة.

وقالت “المتقدمة”، إن إجمالي مبلغ الزيادة 435.266 مليون ريال، ليصبح رأس المال بعد الزيادة 2.6 مليار ريال، مقارنة بنحو 2.16 مليار ريال قبل الزيادة.

ويصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 260 مليون سهم مقارنة بنحو 216.47 مليون سهم قبل الزيادة.

وتكون زيادة رأس المال عن طريق رسملة مبلغ نحو 261.26 مليون ريال من الاحتياطي النظامي، ونحو 174.1 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وتهدف الزيادة إلى دعم قاعدة رأسمال الشركة لتتناسب مع حجم أصول الشركة والتوسعات المستقبلية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.