Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الخطوط القطرية تعتزم الاستثمار في شركات طيران أفريقية لتوسيع شبكتها بالقارة السمراء

الخطوط القطرية
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية المهندس بدر محمد المير

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية المهندس بدر محمد المير أن الشركة ستعلن قريبا عن استثمار في شركة طيران بجنوب قارة أفريقيا في إطار مساع لتوسيع شبكتها بالقارة السمراء، وذلك خلال مداخلته أمس الأربعاء، ضمن فعاليات “منتدى قطر الاقتصادي”، مضيفاً: “هناك شركتان أو 3 شركات طيران فقط ستكون محل الاهتمام، وإن الإعلان قد يصدر خلال الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة المقبلة”.

وقال المير -خلال جلسة بالمنتدى بالدوحة اليوم الأربعاء- “نضع اللمسات الأخيرة بشأن استثمار في أسهم شركة طيران بالجزء الجنوبي من أفريقيا”، مشيرا إلى أن الصفقة قد يتم الإعلان عنها خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وأشار المير إلى أن “أفريقيا الجنوبية تعد بمثابة السوق الأكثر أهمية لزيادة الوجود في القارة، التي شهدت ارتفاعاً في الطلب على السفر خلال السنوات الأخيرة”.

وذكرت “القطرية” على حسابها بمنصة “إكس”، أن الرئيس التنفيذي تحدث في المنتدى الاقتصادي عن قطاع الطيران في قارة أفريقيا وعن “سبل تعزيز ربط القارة بمنطقة الشرق الأوسط من خلال شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية والتي تضم أكثر من 170 وجهة عالمية”.

وتابع في تصريحاته “فيما يخص أفريقيا الوسطى لم نجد موقعا أفضل من أجل بناء مركز لنا غير كيجالي، وبدأ العمل هناك مع “رواند إير” والحكومة هناك من أجل بناء مطار وبنية تحتية تلبي متطلبات بناء مركز في أفريقيا الوسطى”.

واستحوذت الخطوط الجوية القطرية في عام 2019 على حصة 60% في مطار دولي جديد تحت الإنشاء في رواندا بتكلفة 1.3 مليار دولار، ولديها اتفاقيات رمز مشترك مع العديد من شركات الطيران في أفريقيا من بينها (رواند إير).

وتُسيّر الخطوط القطرية المملوكة للحكومة، بالفعل رحلات إلى 31 وجهة في جميع أنحاء أفريقيا، وتتطلع إلى توسيع شبكتها من خلال سلسلة من الشراكات والاستثمارات.

وتعمل شركة الطيران ومقرها في الدوحة، أيضاً على وضع اللمسات الأخيرة بشأن الاستحواذ على 49% في شركة “رواند إير” (RwandAir)، كما ستمتلك 60% في مطار جديد يجري تشييده بالقرب من العاصمة الرواندية كيغالي.

ومن المتوقع اكتمال بناء المطار الجديد في عام 2027، وسيكون مركزاً رئيسياً للسفر، منافساً لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version