Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البحرين: شركة دلمون للدواجن تعيد انتخاباتها غدا

دلمون للدواجن

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تعيد شركة دلمون للدواجن في مملكة البحرين/ انتخابات مجلس ادارتها يوم غدٍ الأحد.

وتجتمع الجمعية العمومية غدا لإجراء انتخاباتها للمرة الثانية، بعد أن تم إلغائها، لإختيار سبعة أعضاء لمجلس الإدارة.

ويأتي هذا الموعد بعد إلغاء وزارة الصناعة والتجارة نتائج اجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي جرى نهاية سبتمبر الماضي بسبب “عدم المراعاة والالتزام بالاشتراطات التي رسمها قانون الشركات”.

دلمون للدواجن

وكذلك أوقفت بورصة البحرين في 14 نوفمبر الماضي عن وقف التداول على أسهم الشركة

حتى استلام النتائج المالية من مجلس الإدارة الجديد.

وتلقى مساهمو الشركة الدعوة لاجتماع غدا من قبل وزارة الصناعة والتجارة مباشرة، وكان

لافتا أن النص الإنجليزي للدعوة تضمن الإشارة إلى أن الاجتماع سيكون مسجلا بالكاميرات، لكن

النص العربي للدعوة لم يتضمن ذلك.

وتتولى الإدارة التنفيذية للشركة تسيير أعمالها حتى إقرار انتخاب مجلس الإدارة الجديد، وستبقى

النتائج المالية عن الربع الثالث من العام 2022 معلَّقة حتى اعتمادها من قبل هذا المجلس، ثم

إقرارها من قبل الجهات الرقابية الرسمية.

وبحسب الدعوة التي أصدرتها وزارة الصناعة والتجارة، فإنه في حال عدم اكتمال النصاب

القانوني لاجتماع الجمعية غدا الأحد، فسيتم عقد اجتماع آخر يوم الأحد من الأسبوع المقبل.

على أن ينعقد الاجتماع الثالث إذا اقتضى الأمر یوم الثلاثاء 20 دیسمبر الجاري، في نفس الزمان وبذات البنود المدرجة على جدول الأعمال.

عدة ملفات

وينتظر مجلس الإدارة الجديد لشركة دلمون للدواجن العديد من الملفات من بينها فتح ملف التفاوض مجددا على الاندماج مع الشركة العامة للدواجن، وهو أمر يتطلب أيضا موافقة مستثمري شركة دلمون وإقرار الجهات الرسمية.

ويتكون مجلس إدارة الشركة من 7 أعضاء يتم اختيارهم عبر التصويت بالإضافة إلى 3 أعضاء يتم تعيينهم من قبل كبار مساهمي الشركة، وهم مجموعة شركات ترافكو، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشركة البحرين للاستثمار القابضة.

وكانت عمومية شركة دلمون للدواجن؛ التي عقدت نهاية سبتمبر الماضي وألغت وزارة الصناعة والتجارة نتائجها؛ أسفرت عن فوز كل من عبدالرحمن جمشير، وعبدالحسين ديواني، ويوسف الصالح، وطلال المناعي، وفؤاد المطوع، وعصام زينل، وجعفر آل ضيف، بعضوية مجلس إدارة الشركة.

فيما جرى حينها تعيين عبدالرضا الديلمي ممثلا عن مجموعة شركات ترافكو، وعبدالله جاسم الأحمد أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ولم تحدد شركة البحرين للاستثمار القابضة ممثلها في الشركة آنذاك.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.