Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة باهظة على شركة ميتا

الاتحاد الأوروبي

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| فرض الاتحاد الأوروبي غرامة باهظة على شركة ميتا الأمريكية – فيس بوك سابقا- بسبب انتهاك “ميتا” القانون الأوروبي المتعلق بالبيانات الشخصية.

وقالت الهيئة الناظمة الإيرلندية التي تنوب عن الاتحاد الأوروبي، إن هناك غرامتين باهظتين على شركة ميتا مجموعهما 390 مليون يورو (413.35 مليون دولار).

وأوضحت المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات في بيان إن شركة ميتا انتهكت “التزاماتها المتعلقة بالشفافية” واعتمدت على قاعدة قانونية خاطئة “في معالجتها للبيانات الشخصية لأغراض دعاية” مستهدفة.

الاتحاد الأوروبي

وتتولّى “المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات” بالنيابة عن الاتّحاد الأوروبي الإشراف على موقع فيسبوك، نظراً لأنّ المقرّ الإقليمي لعملاق التواصل الاجتماعي يقع في إيرلندا.

وتأتي هذه العقوبة في أعقاب اعتماد مجلس حماية البيانات الأوروبي، لثلاثة قرارات ملزمة في مطلع ديسمبر الماضي، يتعلق أحدها بتطبيق واتساب، تم إخطار المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات به لاحقاً، وسيتم البت فيه الأسبوع المقبل.

منظمة “نويب” النمساوية غير الحكومية المعنية بحماية الخصوصية على الإنترنت التي قدمت الشكاوى الثلاث ضد المجموعة، اتهمت “ميتا” بتفسير الموافقة “على أنها مجرد عقد يتبع للقانون المدني” الذي لا يسمح برفض الإعلانات المستهدفة.

وفي أكتوبر 2021، اقترحت الهيئة الإيرلندية في بادئ الأمر مسودة قرار تثبت صحة الأساس القانوني الذي يعتمده فيسبوك واقترحت غرامة تتراوح ما بين 26 و36 مليون يورو بسبب الافتقار إلى الشفافية.

شركة ميتا

رحبت “نويب” الأربعاء بالقرار معتبرة أنه سيجبر “ميتا” على إدراج “خيار الموافقة بنعم أو لا” للمتصفحين من أجل استخدام بياناتهم الشخصية، وإلا فإن الشركة “لن تستطيع استخدام بياناتها للإعلان المخصص”.

وأعربت “ميتا” في بيان تلقته وكالة فرانس برس عن “خيبة أملها” من القرار، وأشارت إلى أنها تعتزم استئنافه “سواء من حيث الجوهر أو الغرامات”.

وكانت القيمة السوقية لشركة فيسبوك سابقاً، تريليون دولار منذ أكثر من عام تقريباً، قبل أن تقرر الشركة إعادة تسمية نفسها ميتا “Meta”، لتنخفض قيمتها السوقية منذ ذلك الحين بنحو 800 مليار دولار.

وفي 9 نوفمبر 2022، تكبد مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك خسائر بأكثر من 100 مليار دولار من ثروته خلال 13 شهرا فقط، بسبب التراجعات القوية التي ضربت شركة ميتا بلاتفورمز منذ إعلان تكنولوجيا ميتافيرس.

ويمتلك زوكربيرغ أكثر من 350 مليون سهم في ميتا، بحسب آخر إفصاح ملكية للشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version