Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات تنشئ صندوق استثمارات قيمته 10 مليارات دولار في إسرائيل

الإمارات تنشئ صندوق استثمارات

أبو ظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي الإمارات العربية المتحدة، إنشاء صندوق استثمارات في إسرائيل بقيمة 10 مليارات دولار.

وجاء الاتفاق على إنشاء صندوق الاستثمارات، خلال اتصال هاتفي بين ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن الهدف من الصندوق، يتمثل في الاستثمار بقطاعات استراتيجية في إسرائيل.

دولة الإمارات

وستستثمر دولة الإمارات من خلال هذا الصندوق في إسرائيل، ضمن قطاعات استراتيجية تشمل الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية وغيرها.

وسيركز الصندوق على مبادرات التنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وسيتم تمويل الصندوق من مخصصات من الحكومة ومن مؤسسات القطاع الخاص.

ويأتي تأسيس الصندوق بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين الدولتين، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إثنين من الاقتصادات المزدهرة في المنطقة وفتح المجال للاستثمارات وخلق فرص الشراكة لدفع النمو الاجتماعي والاقتصادي في البلدين والمنطقة.

سفر دون حجر

وفي سياق متصل، تبحث الحكومتان الإماراتية والإسرائيلية، آليات العمل في السفر بين البلدين دون حجر صحي، في إطار المساعي الرامية لتسهيل حركة السياحة والتجارة.

وقالت الحكومتان في بيان مشترك، إن المساعي للسفر دون حجر صحي، للمسافرين والعاملين الذي تلقوا لقاحا ضد فيروس كورونا.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن اجتماعات تحدث بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، ووزارة الخارجية الإسرائيلية للتفاوض على بنود الاتفاق في هذا الصدد، بهدف إبرام الاتفاق والبدء بتنفيذه في أبريل المقبل.

وأكد الجانبان أن إنشاء ممر للسفر بين دولتي الإمارات وإسرائيل من شأنه أن يزيد من مستوى التبادل الثنائي في أعقاب التطبيع بين الدولتين، ويولد فرصا إضافية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين.

وأشار الجانبان إلى أن المناقشات الرامية إلى إنشاء هذا الممر دون حجر صحي، تأتي اعترافا بالجهود التي بذلتها كل من دولة الإمارات ودولة إسرائيل في مكافحة وباء “كورونا، لاسيما أنهما تقودان أكبر حملة تلقيح في العالم.

وأعربت الإمارات وإسرائيل عن التزامهما المشترك بالبرهنة على أن القضاء على الوباء يتطلب القيام بحملات تلقيح فعالة، وواسعة النطاق، ومنسقة بين مختلف الدول.

مميز

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| رأت وكالة “فيتش” للتصنيفات الائتمانية، أن التصنيف الائتماني لدولة البحرين يدلل على حاجتها إلى الحصول لمزيد من دعم دول الخليج...

العالم

كوالالمبور- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن صندوق الاستثمار الحكومي الماليزي “1 إم دي بي”، ووحدة سابقة، عن رفع 22 دعوى مدنية مشتركة ضد كيانات وأفراد،...

مال

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت الأصول الأجنبية لسلطنة عمان خلال مارس الماضي، 3.3٪ أو586.8 مليون دولار، قياسا على الشهر السابق له، وفق ما أعلن...

أعمال

بيروت- بزنس ريبورت الإخباري|| توقفت عدة محطات وقود في لبنان عن العمل بذريعة، نفاد مادة البنزين بكمية محدودة لا تتجاوز مبلغ ثلاثين ألف ليرة...