Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الإمارات: 70% من أصحاب العمل يخططون لتعيين موظفين جدد

أصحاب العمل

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يخطط 70% من أصحاب العمل في الإمارات العربية المتحدة، لتعيين موظفين جدد خلال العام المقبل 2023.

ووفق مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط، الصادر عن مؤسسة “بيت. كوم” و”يوجوف”، الذي يقيس مستوى توافر الوظائف واتجاهات التوظيف السائدة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مجموعة المهارات والمؤهلات الأكثر طلبا.

وفي تفاصيل للوظائف التي يطلبها أصحاب العمل، تعتبر وظائف تنفيذي المبيعات (20%) والمحاسب (18%) والمساعد الإداري (16%) أكثر الأدوار طلبا في دولة الإمارات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

أصحاب العمل

ومن المثير للاهتمام، برزت مهارات التواصل الجيدة في اللغتين الإنجليزية والعربية (51%) كأكثر

المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل لدى المرشّحين، تليها القدرة على العمل ضمن فريق

(42%) والمهارات القيادية (34%) والقدرة على العمل تحت الضغط (33%).

أما بالنسبة للخبرات، فقد صرح 28% من المجيبين بأنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون

بمهارات إدارية (القدرة على إدارة فريق).

بينما قال 27% إنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون بخبرة في البيع والتسويق، في حين يبحث

29% عن مرشّحين ذوي الخبرة المتوسطة.

كما تعتبر شهادات إدارة الأعمال (22%) والهندسة (22%) والتجارة (19%)، المؤهلات الأكاديمية

الأكثر طلباً من قبل أصحاب العمل في الإمارات.

وقالت علا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت. كوم: “يتطلع غالبية اصحاب العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى زيادة عدد القوى العاملة من خلال اتباع نهج يتمحور حول الموارد البشرية”.

وتظهر البيانات ضرورة تركيز المهنيين على تطوير المهارات المطلوبة في السوق مثل التواصل والعمل الجماعي، مع ضرورة تركيز الشركات على توفير فرص التعلم للموظفين الذين يفتقرون إلى مثل هذه المهارات، واتخاذ خطوات لتعزيز قدرات الموظفين ذوي الكفاءة وتطوير مهارتهم باستمرار.

التوظيف في الإمارات

وتبدو أجواء التوظيف إيجابية في الإمارات، حيث يخطط 7 من 10 من اصحاب العمل (70%) لتعيين موظفين جدد خلال العام المقبل.

كما ستقوم 50% من الشركات التي تخطط للتوظيف في الأشهر الثلاثة المقبلة، بتوفير 5 شواغر كحد أقصى، بينما ستقوم 25 في المئة بتوفير حوالي 6 إلى 10 شواغر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.