Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

استثمارات السعودية بالمنتجات الغذائية يشكل 7% من القطاع الصناعي

المنتجات الغذائية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية أن حجم استثمارات السعودية في المنتجات الغذائية ارتفع خلال الفترة الماضية.

وقالت وزارة الصناع إن حجم الاستثمار في صناعة المنتجات الغذائية في المملكة، يبلغ أكثر من 94 مليار ريال.

وأوضحت أن هذا الاستثمار يشكل 7% من إجمالي حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي.

المنتجات الغذائية

وبيّنت الوزارة أن مصانع المنتجات الغذائية تشكل ما نسبته 11.35% من إجمالي عدد المصانع في السعودية.

وأشارت إلى أن عدد مصانع الأغذية في المملكة بلغ 1294 خلال العام الجاري حتى نهاية أغسطس، فيما بلغ عددها خلال العام الماضي 1201 مصنع.

ولفت إلى أن عدد التراخيص الصناعية الصادرة للقطاع خلال العام الحالي، يبلغ 163 ترخيصا وذلك بنهاية أغسطس، فيما بلغ عددها 287 ترخيصا في عام 2021.

وأكدت وزارة الصناعة، أن ما يتمتع به القطاع من إمكانات كبيرة، أسهم بشكل كبير في وصول تلك المنتجات إلى مختلف مناطق المملكة، فضلا عن المساهمة في تصديرها إلى الأسواق الإقليمية والدولية.

القطاع الصناعي

وفي سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة “التصنيع الوطنية” مطلق المريشد، إن الاستراتيجية الوطنية للصناعة في السعودية تضع خارطة طريق للمستثمر في مختلف المجالات.

وأضاف المريشد، أن الاستراتيجية تضع المستثمر الأجنبي أو المحلي على الطريق الصحيح للاستثمار في المملكة وفقاً لاستراتيجية وطنية تتضمن 12 قطاعاً، من بينها صناعات الطيران والسيارات والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى الكيماويات والأدوية والأغذية والصناعات التعدينية والعسكرية.

وأشار إلى أن المملكة تعمل على تحسين سلاسل الإمداد لتحسين الخدمات اللوجستية للمستثمرين لدعم القطاع الصناعي في المملكة.

أطلقت السعودية مؤخراً الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والتي توفر 800 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي بقيمة تقارب تريليون ريال.

وقدمت الاستراتيجية خريطة طريق لتحسين اللوائح المتعلقة بالاستثمار الأجنبي لجذب المصنِّعين العالميين، لاسيما من خلال تحسين لوائح التحكيم الدولي وحماية الملكية الفكرية والحد من البيروقراطية، وتطوير قطاعات البحث والابتكار، والخدمات الحكومية الإلكترونية.

في حين، تركز الاستراتيجية الصناعية على اثني عشر قطاعاً، من بينها صناعات الطيران والسيارات والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى الكيماويات والأدوية والأغذية والصناعات التعدينية والعسكرية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.