Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع طفيف على أرباح مجموعة المستثمرين القطريين

ارتفاع طفيف على أرباح مجموعة المستثمرين القطريين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح مجموعة المستثمرين القطريين ارتفاعا طفيفا خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2021.

وقالت مجموعة المستثمرين القطريين في بيان على بورصة قطر إن أرباحها ارتفعت بنسبة 2.15% خلال العام الماضي.

ومجموعة المستثمرين القطريين هي شركة مساهمة عامة قطرية.

مجموعة المستثمرين القطريين

ووصل أرباح المجموعة 192.166 مليون ريال قياسًا بصافي ربح 188.118 مليون ريال للعام 2021.

وقال بيان للمجموعة، إن ربحية السهم سجلت استقرارًا عند 0.15 ريال بنهاية العام الماضي، مقابل الربحية نفسها خلال العام 2021.

واقترح مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح نقدية بقيمة 0.15 ريال قطري لكل سهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مجـموعة المستثمرين القطريين تأسست عام 2006، ويبلغ رأس مالها

نحو 1.243 مليار ريال.

شهادة الأيزو

وفي سياق منفصل، حصلت مجـموعة المستثمرين القطريين وثمانٍ من شركاتها التابعة على

شهادة الأيزو ISO 27001: 2013 المرموقة من قبل جمعية التصنيف الرائدة في العالم «ديت

نورسك فيريتاس»، وذلك بعد نجاحها في الامتثال للمتطلبات الصارمة التي يشترطها المعيار الدولي.

كما وتعتبر شهادة ضمان الجودة الأيزو- أي إي سي (ISO /‏‏ IEC 27001: 2013) إحدى أهم

الشهادات المرموقة عالميًا لنظام إدارة أمن المعلومات.

ويعد حصول «مجموعة المستثمرين» على تلك الشهادة تأكيدًا على التزام المجموعة الراسخ بالتطوير المستدام، وتوفير إطار شامل للحفاظ على أمن معلومات المؤسسة.

علاوة على ذلك، فهي نهج شامل يغطي المجموعة بكامل قطاعاتها، ويشمل الأفراد والعمليات والتكنولوجيا، ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في مرونة الشركة وصمودها في وجه الهجمات الإلكترونية مع الامتثال في الوقت نفسه للمتطلبات التجارية، والقانونية والتنظيمية.

ومنحت جمعية «ديت نورسك فيريتاس»، بعد عملية تدقيق مفصلة وشاملة من المرة الأولى، شهادة الأيزو ISO 27001 المعترف بها دوليًا لمجموعة المستثمرين القطريين وشركاتها التابعة: شركة الخليج للإسمنت، وشركة موبيليتي لتأجير السيارات (يوروبكار)، والشركة القطرية للأنظمة والاستشارات الأمنية (كيو إس إس).

وكذلك مجـموعة المستثمرين القطريين للخدمات البحرية، ووكالة الماسية للشحن، ووكالة فيرست شيبينق، وشركة يونايتد لوجستكس، ووكالة يونايتد للملاحة.

وبهذه المناسبة، صرح بالاموروغان سامباسيفام، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بقطاع تأمين الأعمال في جمعية ديت نورسك فيريتاس: «تعد هذه المبادرة واحدة من أكثر مبادرات شهادة الأيزوISO 27001 طموحًا التي تم إطلاقها في دولة قطر».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version