Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

إسبانيا تدعم شركة تابعة لمبادلة الإماراتية لتصبح مركزا للطاقة الخضراء

شركة مبادلة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع الحكومة الإسبانية لدعم شركة “سيبسا” التابعة لشركة مبادلة الإماراتية، على أن تصبح هذه الشركة مركزا للطاقة الخضراء.

ومن المقرر وفق هذه الخطة، أن تصبح الشركة مركزا أوروبيا رئيسيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

بدوره، قال مارتن ويستلار الرئيس التنفيذي لشركة سيسبا إن الشركة تعتزم استثمار 3 مليارات يورو (3.1 مليار دولار) لإقامة مصنعيّن لإنتاج الهيدروجين في إقليم الأندلس جنوب إسبانيا.

مبادلة الإماراتية

وأشارت وكالة بلومبيرغ إلى أن المصنعين تصل الطاقة الإنتاجية لكل واحد منهما إلى 2 جيجاوات وسيكونان أكبر مصانع إنتاج الهيدروجين الأخضر في أوروبا، ومن المتوقع دخولهما مرحلة التشغيل في عام 2028.

وفي الوقت نفسه سيعزز مشروع “سيسبا” مكانة إسبانيا كدولة مصدرة للطاقة ويساهم في منحها ميزة تنافسية، بحسب تصريحات رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز أثناء الاحتفال بالإعلان عن المشروعين.

وتهدف إسبانيا للاستفادة من إنتاجها الوفير من الطاقة المتجددة ذات الكلفة المنخفضة والتي تمثل حوالي 42% من إجمالي مزيج الطاقة في إسبانيا خلال العام الحالي، لكي تصبح منتجاً رئيسياً للهيدروجين الخالي من الانبعاثات في أوروبا.

شركة إيركاربون

وفي سياق منفصل، أكدت “مبادلة“، صندوق الثروة السيادي لأبو ظبي، أنها استحوذت حصة استراتيجية في شركة إيركاربون التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها.

وكان مصدران مطلعان على الأمر أخبرا رويترز في وقت سابق بشأن الاتفاق.

كانت شركة مبادلة للاستثمار؛ شركة الاستثمار السيادي في أبو ظبي، والتي تدير محفظة عالمية من الأصول تصل قيمتها إلى 284 مليار دولار.

وأعلنت استحواذها على حصة في شركة “سكايبورن رينيوابلز” Skyborn Renewables؛ أكبر شركة خاصة لتطوير طاقة الرياح البحرية في العالم، إلى جانب شركة “غلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز”(GIP) Global Infrastructure Partners.

ويتيح هذا الاستحواذ على حصّة 100%، في شركة “سكايبورن رينيوابلز” أمام شركة (GIP) والمستثمرين المشاركين، بما فيهم مبادلة، إمكانية الوصول إلى أكبر مطوّر خاصّ لمشاريع طاقة الرياح البحرية على مستوى العالم.

كما يحظى بسجلّ حافل من الإنجازات، وبحضور قوي في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وفي وقت سابق، جرى اختيار شركة مبادلة كابيتال الإماراتية كمستثمر مفضل لإطلاق دوري كرة قدم جديد في البرازيل، حيث تستمر أموال الشرق الأوسط في استهداف الرياضة المفضلة في العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.