Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع أسعار النفط في ظل المراهنة على اتفاق بتمديد قيود إمدادات النفط

أسعار النفط

طاقة- بزنس ريبورت الإخباري || سجلت أسعار النفط اليوم ارتفاعاً قبيل اجتماع منظمة الدول المُصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها، في ظل مراهنة المستثمرين على اتفاق المنتجين على تمديد قيود إمداداتهم من النفط.

أسعار النفط

وأطلقت (أوبك +) مخاوفها بشأن ارتفاع الأعداد المصابة بفيروس كورونا على المستوى العالمي، ومن تأثير إجراءات العزل العام على تعافي الطلب على النفط، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لـ (أوبك+).

وجاء تقرير اللجنة الفنية، قبل اجتماع (أوبك+) والذي سيُعقد غداً الخميس، لاتخاذ قرار بشأن سياسة إنتاج النفط، بعد شهر تراجعت فيه أسعار النفط؛ بسبب المخاوف من تمديد إجراءات العزل العام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو، والتي ينتهي أجلها اليوم الأربعاء، بـ 32 سنتاً، وبما يعادل 0.5%، ليصل إلى 64.46 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0525 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفاضها أمس الثلاثاء، بنسبة 1.3%.

كما سجلت عقود خام برنت، تسليم يونيو، ارتفاعاً بـ 25 سنتاً، وما نسبته 0.4%، ليصل إلى 64.42 دولاراً للبرميل، وكان الخام القياسي هبط بنسبة 2.5%، منذ بداية مارس الجاري، مقابل صعودٍ نسبته 18% في فبراير الماضي.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بـ 26 سنتاً، وبما نسبته 0.4%، لتصل إلى 60.81 دولاراً للبرميل، بعد تراجعها بنسبة 1.6%، خلال الجلسة السابقة.

كما أوضح محلل السلع الأولية لدى بنك الكومنولث، فيفيك دهار، بأن التوقعات تتجه نحو إبداء (أوبك+) انضباطاً بشأن الإمدادات.

وقالت اللجنة الفنية المشتركة، بأنه وبالرغم من التخلص المستمر من المخزونات التجارية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإنها لا تزال أعلى من متوسط 2015-2019، مع الاعتراف بأن التقلبات السائدة في هيكل السوق تمثل مؤشرا على أوضاع السوق الهشة.

وكانت أوبك+، الشهر الماضي، فاجأت السوق بالاتفاق على تمديد قيود الإمدادات، مع استثناءٍ محدود لكل من روسيا وكازاخستان، في وقت ظَهر فيه بأن الطلب على الوقود بات يتعافى.

وبناءً على القيود الحالية، فإن أوبك، بقيادة السعودية، والمنتجون غير الأعضاء في المنظمة بقيادة روسيا، تخفض ما يفوق الـ سبعة ملايين برميل يومياً، بينما تنفذ السعودية خفضاً طوعياً إضافياً بمليون برميل يومياً.

دعم تمديد التخفيضات

ونقلت وكالة رويترز، عن مصدر مطلع، هذا الأسبوع، بأن المملكة مستعدة لدعم تمديد تخفيضات الإمدادات حتى يونيو، وبشكل خاص خفضها الطوعي لدعم الأسعار. 

كما أظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بنحو 3.9 مليون برميل.

وهو ما يزيد على توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة بنحو 100 ألف برميل، مما عزز وجهة النظر التي تشير إلى أنه يتعين على المنتجين كبح المعروض.

جدير بالذكر بأنه ومن المقرر بأن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، البيانات الخاصة بالمخزونات الأمريكية في وقت لاحق من هذا اليوم.

العالم

طاقة- بزنس ريبورت الإخباري|| أقفلت أسعار النفط على تراجع أمس الثلاثاء، من أعلى قمة لها في شهر؛ إثر ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط خلال الفترة الماضية تذبذبا في الأسعار من ارتفاع إلى هبوط في ظل تفشي جائحة كورونا وما تبعها...

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية بنحو 7%، مدعومة بتحسن آفاق الطلب على الخام والتعافي الاقتصادي الكبير في الصين والولايات المتحدة،...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا عقب بيانات صينية أظهرت زيادة في نمو واردات ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم....