Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها منذ 2014 بدعم من المخزونات الأمريكية

النفط في مصر
تعزيز موارد مصر من البترول بتوقيع 9 اتفاقيات جديدة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقيت أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها مذ عام 2014، بعد البيانات المفاجئة عن تراجع في مخزونات الخام الأميركية والانخفاض القوي في إمدادات الوقود.

وصباح الخميس، جرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط في نيويورك بالقرب من 84 دولارًا للبرميل.

كما وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1٪ أمس الأربعاء، لتستقر عند أعلى مستوى منذ سبع سنوات، فيما خام القياس العالمي برنت مستقر عند 85 دولارا.

أسعار النفط

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية بمقدار 431 ألف برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لبيانات

حكومية، مقارنة بمسح أجرته “بلومبرغ” توقع زيادة أسبوعية رابعة.

كما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت بـ

5.37 مليون برميل في السحب الأسبوعي الثاني، في حين انخفضت نواتج التقطير بمقدار 3.91

مليون برميل.

وتراجعت مخزونات الخام في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ بمقدار 2.32 مليون برميل إلى

أدنى مستوى لها منذ 2018.

وشهدت السوق ضغوطًا كبيرة مؤخرًا، حيث أدى نقص الفحم والغاز الطبيعي إلى زيادة

استهلاك النفط الخام، مما يدعم ارتفاع الأسعار.

وقالت السعودية إن أي نفط إضافي من أوبك+ لن يفعل الكثير لتهدئة ارتفاع تكلفة الغاز،

متوقعة أن الطلب على النفط قد يرتفع بما يصل إلى 600 ألف برميل يوميًا إذا كان الشتاء في

نصف الكرة الشمالي أكثر برودة من المعتاد.

ودقت الهند، ثاني أكبر مستورد للنفط في آسيا، ناقوس الخطر هذا الأسبوع بشأن ارتفاع أسعار النفط الخام.

وقال وزير النفط هارديب سينغ بوري في منتدى CERAWeek India Energy أمس الأربعاء، إن التعافي الاقتصادي العالمي سيصبح هشًا إذا لم تكن الأسعار “متوقعة ومستقرة ومعقولة التكلفة”، مرددًا موقف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

الغاز الطبيعي

وفي سياق متصل، عادت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا إلى الارتفاع مساء الأربعاء، بدفع من تراجع إمدادات الغاز من روسيا والنرويج، وهما أكبر موردين للغاز إلى أوروبا، مع اقتراب موسم الطلب على التدفئة في الشتاء.

وبحسب بيانات جاسكو أيه.إس تراجعت إمدادات الغاز النرويجي إلى أقل مستوياتها منذ أسبوع، في الوقت نفسه تراجعت إمدادات الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر الخط البولندي، كما أنه من المنتظر تراجع الإمدادات من حقول بحر الشمال البريطانية بسبب توقف للإنتاج، بحسب وكالة بلومبيرج للأنباء.

وارتفع سعر الغاز الطبيعي الهولندي وهو السعر القياسي للسوق الأوروبية بنسبة 4.4% إلى 93.85 يورو لكل ميجاوات/ساعة كهرباء تسليم الشهر المقبل.

وارتفع سعر الغاز في بريطانيا بنسبة 3.8% إلى 244.58 بنس لكل مليون وحدة حرارية، كما ارتفعت أسعار حصص الانبعاثات الكربونية والكهرباء في ألمانيا وتراجع إنتاج الكهرباء من محطات الطاقة النووية في فرنسا إلى أقل مستوياته منذ 15 يوما.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط صباح اليوم الخميس، مدعومة بتوقعات أن يوقف تحالف أوبك+ زيادة إمدادات النفط في اجتماعه المقبل. ويأتي الارتفاع...

مميز

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تبذل الولايات المتحدة جهودا نحو تهدئة التوترات مع السعودية، لا سيما في أسعار الطاقة ومجالات ذات العلاقة. وذكر موقع “بلومبيرغ”...

تجارة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط، 2% صباح الأربعاء، لتعوض بعض خسائرها قبيل اجتماع منظمة أوبك. ومن المقرر أن تدرس منظمة أوبك، كيفية...

مال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط ارتفاعاً أكثر من 5.6%، بالتزامن مع بحث المستثمرين عن صفقات رابحة، في أعقاب تراجعها يوم الجمعة الماضية....